• بعد جدل 4000 درهم.. الكلينيكات ما عندهمش الحق يديرو التحاليل ديال كورونا
  • بعد إجراءات التخفيف وفتح المساجد.. ارتفاع في حصيلة إصابات ووفيات كورونا في السعودية 
  • عدد الحالات النشطة يصل إلى 628 والبؤر العائلية ترفع عدد الإصابات في المملكة.. آخر مستجدات الجائحة
  • بعد وفاة ثلاثة من روادها.. أسبوع حزين لأسرة الفن في المملكة
  • 47 حالة شفاء واستقرار في حالات الوفاة.. حصيلة كورونا ترتفع إلى 8151
عاجل
الثلاثاء 31 مارس 2020 على الساعة 23:45

كورونا المغرب في أرقام.. ارتفاع في عدد المتعافين وانخفاض في عدد الوفيات

كورونا المغرب في أرقام.. ارتفاع في عدد المتعافين وانخفاض في عدد الوفيات Moroccan health workers scan passengers arriving from Italy for coronavirus COVID-19 at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020. (Photo by FADEL SENNA / AFP)

بعد ارتفاع عدد مصابي ووفيات فيروس كورونا المستجد في الأيام القليلة الماضية، بشكل غير معتاد، ما تسبب في خوف عند عدد من المواطنين المغاربة، ظهرت نقطة ضوء، اليوم الثلاثاء (31 مارس)، مع إعلان وزارة الصحة عن أرقام مطمئنة تعكس انخفاضا كبيرا في المعدل اليومي للوفيات وارتفاع في المعدل اليومي للمتعافين.

معدل الوفيات

وانخفض معدل الوفيات، اليوم الثلاثاء (31 مارس)، حيث أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 3 أشخاص، بمعدل 0.5 في المائة من مجموع المصابين الذي بلغ 619 مصاب، وذلك مقارنة بيوم أمس، حين سجل معدل 1.3 في المائة بعد وفاة 7 أشخاص.

معدل المتعافين

ومن جهة أخرى، ارتفع عدد المتعافين من فيروس كورونا، وسجلت الجهات المختصة معدل 1.7 في المائة من مجموع المصابين، بعد شفاء 10 حالات، بتاريخ الثلاثاء (31 مارس)، بعدما تم تسجيل 0.01 في المائة يوم أمس الاثنين.

الحصيلة

وبهذه الأرقام، يصبح إجمالي عدد الوفيات 36 حالة، في حين تم تسجيل 10 حالات شفاء جديدة ليصبح مجموع حالات الشفاء 24 حالة، ما يعكس أرقام جيدة جدا في التطورات التي تشهدها الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

توصيات

وذكر الدكتور رشيد زغلول، في تصريح لموقع “كيفاش” أن  الأرقام المعلنة سابقا هي أرقام عادية نظرا لدخول المغرب في مرحلة العدوى، مؤكدا أن على المواطنين الالتزام بإجراءات الحجر الصحي، واتباع التعليمات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، والحد من تفشي العدوى.

فرحة من مكناس

ونقلت كاميرا مواطنين من أمام مستشفى مكناس، لحظة خروج 4 حالات شفيت، اليوم الثلاثاء، ودعها الأطر الطبية وعدد من العاملين في المستشفى بالتصفيقات.

رد على شكاوى الإهمال

وفي سياق مرتبط، وردا على فيديو لأحد المصابين الذي اشتكى من الإهمال في مستشفى الرازي، توصل موقع “كيفاش” بفيديو يوضح التجهيزات الكبيرة والإجراءات المتعمدة في المستشفى، وخاصة في مصلحة الإنعاش المخصصة للمصابين بفيروس كورونا المستجد.