• إعلان على الإنترنيت يفضح شقة معدة للدعارة.. بوليس كازا يوقف 3 سيدات
  • لإقتناء معدات صحية لفائدة السجون.. الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب مليوني درهم 
  • قاليهم نديرو بالناقص.. حزب سياسي يقترح على العثماني إلغاء عيد الأضحى!
  • أمريكا.. اعتقال أزيد من 4 ألاف شخص وإضرام النار في كنيسة
  • الصندوق المغربي للتقاعد.. إطلاق خدمة الاستقبال عن بعد 
عاجل
السبت 28 مارس 2020 على الساعة 23:59

منظمة الصحة العالمية: النقص العالمي في معدات الوقاية يشكل تهديدا ملحا

منظمة الصحة العالمية: النقص العالمي في معدات الوقاية يشكل تهديدا ملحا

حذرت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الجمعة (27 مارس)، من أن النقص الشديد في معدّات الوقاية للموظفين الصحيين الذين يواجهون فيروس كورونا المستجد يعد من بين التهديدات الأكثر إلحاحا بالنسبة إلى العالم حاليا.
وحضّت المنظمة الدول المتقدمة صناعيا على زيادة إنتاجها لمعدات الوقاية الشخصية، مشيرة إلى أن المعركة ضد فيروس كورونا المستجد لا زالت في بدايتها.
وقال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غبرييسوس، إن “النقص العالمي المزمن في معدات الوقاية الشخصية بات بين التهديدات الأكثر إلحاحا لقدرتنا المشتركة على إنقاذ الأرواح”، وتابع “عندما يكون الموظفون الصحيون في خطر، نكون جميعا في خطر”. 
وأضاف “لا يمكن حل هذه المشكلة إلا من خلال التعاون الدولي والتضامن”، مشددا على أن الموظفين الصحيين في الدول الأفقر يستحقون ذات الحماية التي يحظى بها أقرانهم في الدول الأغنى.
وأفاد أن المنظمة أرسلت نحو مليوني قطعة منفصلة من معدات الوقاية الشخصية إلى 74 بلدا وتستعد لإرسال كمية مشابهة إلى 60 دولة أخرى.
وأشار إلى أنه حضّ دول مجموعة العشرين على استخدام “قوّتها الصناعية وابتكارها” لإنتاج وتوزيع الأدوات اللازمة لإنقاذ حياة المزيد من الناس.