• أمل جديد.. باحثون يمزجون عقارا روسيا وآخر أمريكيا لعلاج كورونا
  • ابتداء من 2 يونيو.. الحكومة الفرنسية ترفع جزء كبيرا من “قيود كورونا”
  • استفتاء الفيفا.. بادو الزاكي أفضل حارس في تاريخ إفريقيا 
  • قدرها 200 مليون سنتيم.. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستحصل على منحة من الكاف
  • آيت الطالب: سنعيد جميع المغاربة العالقين بالخارج… وإعادة 300 مغربي في الأسبوع إجراء تقني مؤقت
عاجل
الثلاثاء 24 مارس 2020 على الساعة 17:16

مصدر موثوق: ما راج حول تدهور صحة الوزير اعمارة فيه تهويل وتضخيم

مصدر موثوق: ما راج حول تدهور صحة الوزير اعمارة فيه تهويل وتضخيم

نفى مصدر موثوق صحة ما نشر حول “تدهور صحة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، ونقله إلى المستشفى العسكري في الرباط”.

وأكد المصدر ذاته أن “ما نُشر عن الحالة الصحية الوزير اعمارة فيه تهويل وتضخيم، وغير صحيح”، مشددا على أن “الوزير بخير”.

وأعلن عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، في تدوينة على صفحته على الفايس بوك، أنه اتصل بالوزير اعمارة “وهو بخير، ويخضع لرعاية في المستشفى وليس الإنعاش”.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أعلنت أن الوزير عبد القادر أعمارة تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها الأسبوع الماضي، أن “وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، وإحساسه بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والاختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد (covi19)“.

وأضافت الوزارة أنه ”اعتبارا لكون الأعراض التي ظهرت على الوزير بسيطة ولا تدعو للقلق، وامتثالا لتعليمات الأطباء، فوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يلازم بيته لمدة 14 يوما، ويمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الاشتغال عن بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة“.