• وفاء وتضحيات ودعم لا مشروط.. اليوسفي وهيلين قصة حب دامت لأزيد من 70 سنة
  • أحمد أحمد حول “فضيحة رادس”: تلقيت تهديدات من رئيس الترجي التونسي  
  • وزارة الصحة ما فيها اللي يدير بلاغ.. لاماب تنفي استقالة اليوبي 
  • معظمها في جهة كازا سطات.. تسجيل 71 حالة إصابة جديدة بكورونا واستقرار في نسبة الفتك
  • لقاءات حميمية ونكت/ تعيين وقسم على القرآن/ عزيزنا الكبير.. هكذا تحدث اليوسفي عن علاقته بالحسن الثاني (صور وفيديوهات)
عاجل
السبت 29 فبراير 2020 على الساعة 11:00

تألق مغربي.. بنشرقي وأوناجم وجيد نجوم في ليلة دوري أبطال إفريقيا 

تألق مغربي.. بنشرقي وأوناجم وجيد نجوم في ليلة دوري أبطال إفريقيا 

شهدت مباراة الزمالك المصري ونظيره الترجي التونسي، أمس الجمعة (28 فبراير)، تألقا مغربيا كبيرا، بصمه اللاعبان محمد أوناجم وأشرف بنشرقي، إضافة إلى الحكم المغربي رضوان جيد.

تألق المهاجمين

ووضع اللاعبان لمستها في المباراة التي انتهت لصالح الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، برسم ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسجل للفريق المصري كل من محمد أوناجم في الدقيقة 31، وأشرف بنشرقي في الدقيقة 71، وقدما مستوى كبيرا، أشاد به مشجعو الفريق المصري، خاصة بنشرقي الذي صار نجم الفريق الأول.

الحكم جيد

وكعادته، أكد رضوان جيد قدرته الكبيرة على تسيير أصعب المباريات القارية، وقدم مستوى تحكيميا جيدا، رغم الاستفزاز الكبير والاحتجاجات المتوالية من طرف لاعبي الترجي، الذين قام أحدهم بشد قميص الحكم المغربي.

ناصر عباس يشيد برضوان جيد

وفي تحليل للأداء التحكيمي، قال الخبير التحكيمي المصري ناصر عباس، حسب ما نقله موقع “اليوم السابع”، إن رضوان جيد “لم يتأثر بجميع الأعتراضات التي تعرض لها من قبل لاعبي الترجي خاصة في الدقيقة 75 عندما احتسب هدف صحيح لصالح الزمالك، أحرزه اللاعب بنشرقي بدون ارتكاب أي مخالفة، وقرار صحيح من الحكم باحتساب الهدف ونتيجة لذلك أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الترجي محمد بن رمضان والذي لم يشد فانلة الحكم”.

وتابع: “كان يجب أن يطرد لاعب الترجي شمس الدين الذوادي الذي أرتكب مخالفة شد فانلة، كما أشهر البطاقة الصفراء لحارس المرمي بن شرفية، وفي الدقيقة 92 يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لصالح لاعب الزمالك بن شرقي نتيجة العرقلة الواضحة من لاعب الترجي شمس الدين الزوادي”

وأضاف الخبير التحكيمي مشيدا بعنصر اللياقة البدنية والتمركز للحكم المغربي، قائلا: “رضوان جيد قدم نموذجا ممتاز في اللياقة البدنية وتحرك في كل أرجاء ميدان اللعب بأستخدام أسلوب الجري المتنوع والتحرك الصحيح خاصة داخل مناطق الجزاء”.