• أصيب بالفيروس في إسبانيا.. كورونا ينهي حياة رئيس جماعة الگارة
  • قال إنه يشعر بالعار لتشاركه معهم لون البشرة.. رونار يتفاعل مع التصريحات العنصرية للطبيبين الفرنسيين
  • الحرب ضد الجائحة.. أخصائيو الإنعاش في القطاع الخاص يمدون يد المساعدة للقطاع الصحي العمومي
  • تسجيل 41 حالة مؤكدة جديدة.. حصيلة كورونا ترتفع إلى 960 حالة
  • كفاءات مغربية.. باحثون مغاربة يصممون صيغة أولى لجهاز تنفس اصطناعي محلي الصنع
عاجل
الأحد 23 فبراير 2020 على الساعة 11:11

كلنا سوس ماسة”.. إطلاق البوابة السياحية التفاعلية الجديدة

كلنا سوس ماسة”.. إطلاق البوابة السياحية التفاعلية الجديدة

تم، يوم أمس السبت (22 فبراير) في أكادير، إطلاق البوابة السياحية التفاعلية الجديدة “كلنا سوس ماسة”، وذلك بمبادرة من المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة.
وتعتبر هذه البوابة، التي تم إطلاقها أيضا بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، منصة تفاعلية تهدف إلى وضع المواطن في قلب الإستراتيجية السياحة بالجهة.
ويتعين على هذه البوابة الالكترونية، التي تعتمد آلية مبتكرة تروم الجمع بين شبكة من السفراء، المساهمة في الترويج للسياحة بجهة سوس ماسة، من خلال المشاركة في تعزيز وتطوير منتجاتها السياحية.
وأشادت الرئيسة المنتدبة للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة، مريم الوافي، في كلمة بالمناسبة، بهذه المبادرة التي ستمكن أي مواطن من أن يكون سفيرا للجهة والمساهمة في الترويج لها كوجهة سياحية.
وأضافت قائلة “لقد تم تسجيل أزيد من 1000 سفير بهذه المنصة، والتي يمكن الولوج إليها عبر الأنترنت أو عبر التطبيق المتاح بالأجهزة الإلكترونية، والتي ستمكن المواطنين من المساهمة من خلال مقالات وصور وفيديوهات تتعلق بالمجال السياحي لجهة سوس ماسة”.
وتكمن الرهانات الأساسية لهذا المشروع في المساهمة في خلق ومشاركة المحتوى السياحي، وتطوير شبكة المتطوعين وتشجيع الاستثمار من خلال أفكار مبتكرة لفائدة قطاع السياحة بالجهة.
وتهدف البوابة أيضا إلى التعريف بجهة سوس ماسة وبما تتميز به كقطب سياحي، وخلق دينامية للترويج والاستثمار السياحي،وذلك من خلال مساهمة شمولية تضم المواطنين والمغاربة القاطنين بالخارج والسياح والشخصيات العمومية والمؤسسات المعنية.
وسيتم تعبئة عدة قنوات للتواصل بشكل تدريجي للتعريف بهذه المنصة الجديدة، وتسليط الضوء على أهدافها خلال المراحل التي تلي إطلاقها ، وخاصة ، من خلال مقاطع فيديوهات التي تتناول مختلف المواضيع.
وبالموازاة مع ذلك، سيتم استخدام العديد من الأدوات الأخرى للترويج للمنصة (ملصقات، شبكات التواصل الاجتماعي، إنتاج المحتوى، إلخ…)، وذلك بهدف تعبئة عدد كبير من السفراء ،وتوسيع شبكة من الأعضاء المنخرطين والنشطاء بالمنصة.