• بعد 3 أشهر من ظهوره.. 5 أشياء لا زلنا نجهلها عن فيروس كورونا
  • دخلوا المغرب عبر معبر الكركرات.. رفع الحجر الصحي عن 12 شخصا في الداخلة ثبت خلوهم من كورونا
  • بعد تصريحات غير مضبوظة من والدتها.. ولاية جهة الشرق تكشف تفاصيل عن وفاة رضيعة بكورونا في وجدة
  • بسبب فيديو يتضمن قذفا في حق مغاربة الخارج وتحريضا على الكراهية.. توقيف سيدة في أكادير
  • سيدي إفني.. المجلس الإقليمي يخصص أزيد من 1000 لوحة إلكترونية لتلاميذ الباك
عاجل
السبت 22 فبراير 2020 على الساعة 12:00

لحلو: إم بي سي 5 تحتقر المغاربة… ونحن مختلفون عن المشرق (فيديو)

لحلو: إم بي سي 5 تحتقر المغاربة… ونحن مختلفون عن المشرق (فيديو)

تحدث الفنان المغربي نعمان لحلو، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، التي بثت، أمس الجمعة (21 فبراير)، على أثير إذاعة “ميد راديو”، على قناة “كيفاش تيفي” على اليوتيوب، بشكل مستضيف على قناة “إم بي سي 5” السعودية، وعن عدم احترامها للمغاربة بشكل عام وفنانينه بشكل خاص.

وقال ضيف الإذاعي رضوان الرمضاني إن قناة “إم بي سي 5” لازالت في مرحلة الارتجال، إضافة إلى أنها لا تحترم الفنانين المغاربة من حيث البرامج التي تعرضها، وكذلك المقابل المادي “الهزيل جدا” مقارنة بما تقدمه المجموعة الأم “إم بي سي” للفنانين المشارقة.

وأكد صاحب أغنية “يا شفشاون يا نوارة” أن القناة المذكورة لا تعير أي اهتمام للثقافة والحضارة المغربيتين، رغم الأرضية الخصبة التي يزخر بها المغرب في هاذين المجالين.

وانتقد لحلو التوجه الذي تتبناه القناة، التي تدعى أنها مخصصة للمغاربة، معتبرا أن القناة تقدم برامج لا تتحدث عن المغرب، مع العلم أن المغاربة مختلفون تماما عن المشارقة رغم عاملي اللغة والدين المشتركين.

ومن جهة أخرى، أشار الموسيقي نعمان لحلو إلى أنه رفض عرضا من القناة، لأن اقتراحها لم يكن يليق بمستواه ولا بقيمته الفنية، مركزا على الشق الفني وعلى التعامل الذي عاملته به منتجة البرنامج.