• أزمو كورونا.. إجراءات جديدة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية
  • لمكافحة جائحة كورونا.. جهة الرباط سلا القنيطرة تخصص 20 مليون درهم لاقتناء مواد وتجهيزات التعقيم
  • التضامن ديال بصاح.. شركة أمريكية تتنازل عن حقوق الملكية لأجهزة التنفس الصناعى وتدعو الدولة إلى تصنيعه
  • استجابة لناقوس الخطر الذي أطلقه المركز الوطني لتحاقن الدم.. “ينا هولدينغ” تنظم قافلة للتبرع
  • وضعها في تابوت مغلق ومنع الأسرة من لمسها أو تقبيلها.. توصيات جمعية الطب الشرعي للتعامل مع جثة مريض بكورونا
عاجل
الأربعاء 19 فبراير 2020 على الساعة 21:00

حمل رسالة تعزية ومنحة عزاء بقيمة 10 ملايين سنتيم.. وفد من وزارة الصحة يشارك في جنازة الممرضة رضوى (صور)

حمل رسالة تعزية ومنحة عزاء بقيمة 10 ملايين سنتيم.. وفد من وزارة الصحة يشارك في جنازة الممرضة رضوى (صور)

أرسل وزير الصحة، خالد آيت الطالب، وفدا يضم رئيس الديوان، مولاي المصطفى الإسماعيلي العلوي، ومستشار الوزير حفيظ الزهري، وسعيد الفكاك، رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين في القطاع العمومي للصحة، لحضور مراسيم جنازة الممرضة رضوى لعلو، التي لقيت حتفها في حادث انقلاب سيارة إسعاف، على مستوى منطقة سيدي عبو، في مدخل شتوكة أيت بها.

وكانت رضوى لعلو، التي تتحدر من مدينة الدار البيضاء، في مهمة نقل مريضة إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني، قبل أن تنقلب سيارة الإسعاف التي كانت تنقلها رفقة سيدة وابنتها المريضة، حيث لقيت الأم حتفها هي الأخرى، فيما أصيب السائق بجروح خطيرة.

وفي إطار الدعم النفسي والمعنوي لأسرة رضوى لعلو، سلم سعيد الفكاك، رئيس مؤسسة الحسن الثاني لدعم الأعمال الاجتماعية للعاملين في قطاع الصحة، رسالة عزاء بإسم وزير الصحة لأسرة الفقيدة، ومنحة عزاء بقيمة عشرة ملايين سنتيم.

وشارك المئات، عصر اليوم الأربعاء (19 فبراير) في الدار البيضاء، في تشييع جثمان الممرضة رضوى لعلو، التي التحقت بعملها بعد تخرجها مباشرة، في قسم التخدير في المستشفى الإقليمي لمدينة أسا شهر ماي 2019.

واكتفت والدة رضوى، في تصريح للصحافة، بالقول إن رضوى هي “ابنة الشعب، والله يصبرني فيها”، فيما أوضح زميل لها على كون الجميع صدم من خبر الوفاة، ولفت إلى أنها كانت تؤدي واجبها المهني النبيل، ونيتها انقاذ روح المريضة”.