• الحصيلة ترتفع إلى 1120.. تسجيل 130 حالة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة
  • لاستقبال المصابين بكورونا.. إحداث مستشفى ميداني عسكري في النواصر
  • سفير المغرب في إيطاليا: 23 مغربيا قضوا بكورونا ودفنوا وفق الطقوس الإسلامية
  • تعهدت بالحفاظ على التزاماتها.. رابطة التعليم تدعو المؤسسات إلى تقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة
  • لاستقبال حالات جديدة لمصابين بكورونا.. رفع الطاقة الاستيعابية لمستشفى مولاي يوسف في كازا
عاجل
الأربعاء 19 فبراير 2020 على الساعة 13:00

اختطاف المنتقدين/ تقييد حرية التنقل/ إخراس الأصوات المعارضة.. “أمنيستي” تعري انتهاكات البوليساريو

اختطاف المنتقدين/ تقييد حرية التنقل/ إخراس الأصوات المعارضة.. “أمنيستي” تعري انتهاكات البوليساريو

عرت منظمة العفو الدولية “أمنيستي” الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، التي تمارسها جبهة البوليساريو في حق الصحراويين المحتجزين في مخيمات تندوف.

وأكدت المنظمة في تقريرها السنوي، الذي تم تقديمه أمس الثلاثاء (18 فبراير) في الرباط، استمرار قيادة البوليساريو في اختطاف المنتقدين، وتقييد حرية التنقل، والتغاضي عن منتهكي حقوق الإنسان وعدم تقديمهم للعدالة.

وأوضح التقرير ذاته أن الجبهة الانفصالية “اعتقلت، خلال شهر يونيو 2019، اثنين من المنتقدين لقيادتها، ووجهت لهم تهم الخيانة”، مبرزا أن البوليساريو تتقاعس في تقديم مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في المخيمات خلال العقود السابقة أمام العدالة.

وقال تقرير المنظمة إن البوليساريو تعمد إلى إخراس الأصوات المعارضة في مخيمات تندوف، مشيرا إلى أنها لجأت إلى استعمال المدفعية الثقيلة خلال شهر أبريل 2019، لإخماد الاحتجاجات، التي عرفتها المخيمات ضد قرار يقيد حرية التنقل، قبل أن تلجأ، في شهر يونيو2019، إلى شن حملة واسعة من الاختطافات لوقف الاحتجاجات المتواصلة.

وتجددت هذه الاحتجاجات، خلال الأسبوع الجاري، بعدما عمدت الجبهة الانفصالية إلى منع أشخاص مقيمين في أوروبا من الخروج من المخيمات للسفر، دون تقديم تبريرات.