• وزارة الصحة: تسجيل حالة شفاء و13 إصابة جديدة بكورونا
  • لمواجهة جائحة كورونا.. بنوك المغرب تؤجل سداد القروض وتدعم المقاولات
  • من يوم إلى 8 أيام.. فترة عيش كورونا في جسم المتعافين
  • في زمن كورونا.. المغرب يحرز 3 ميداليات ذهبية في المعرض الدولي للاختراعات 
  • تسجيل 35 حالة جديدة.. حصيلة الإصابات بفيروس كورونا ترتفع إلى 437
عاجل
الإثنين 17 فبراير 2020 على الساعة 15:00

هدم فيلات ومحلات تجارية غير مرخصة.. تفاصيل قرار هدم أكبر مشروع سياحي في “تغازوت” (صور وفيديو)

هدم فيلات ومحلات تجارية غير مرخصة.. تفاصيل قرار هدم أكبر مشروع سياحي في “تغازوت” (صور وفيديو)

منحت السلطات المحلية في تغازوت، التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، القائمين على نحو 3 وحدات سياحية، في المحطة السياحية تغازوت، مدة 48 ساعة لهدم المباني، التي رصدت بها اختلالات في التعمير والبناء.

هدم 24 فيلا

وجه قائد قيادة أورير التابعة لعمالة إداوتنان أمرين بالهدم إلى ماجد اليعقوبي الممثل القانوني لشركة “ste sud partners “، بسبب “مخالفات جسيمة تشكل إخلال خطيرا بضوابط التعمير والبناء”، وتم منحها مهلة 48 ساعة لتنفيذ هذه الأوامر وهدم هذه المباني العشوائية.

واستند قائد أورير في إصداره للأمر بالهدم رقم 2020/01 على المخالفات المتضمنة بمحضر المعاينة المنجز بتاريخ 2020/02/12 فاستند فيه على المخالفات المتضمنة بمحضر المعاينة المنجز بتاريخ 2020/02/14 والمتمثلة أساسا في تجاوز المساحة المبنية المرخصة على مستوى الطابق تحت أرضي للفيلات 28 إلى 52 (24 فيلا) والمتواجدة في البقعة 4.1 في المحطة السياحية تغازوت .

واستند القائد في إصداره للأمر بالهدم رقم 2020/02 على المخالفات المتضمنة بمحضر المعاينة المنجز بتاريخ 2020/02/14، والمتمثلة في تجاوز العلو المرخص بإضافة طابق جزئي فوق الجناحين A وD وإضافة طابق أرضي غير مرخص في كل من الأجنحة D وC وL، وكدا عدم احترام معامل استعمال الأرض المرخص به بزيادة المساحة المبنية بكل من الأجنحة A وC وL، وتغيير الواجهة الشرقية للجناح B، ثم تغيير مواقع حاوية الغاز، والمتواجدة في البقعة 4.2 في المحطة السياحية الجديدة لتغازوت

أما الأمر بالهدم رقم 2020/03، الموجه إلى شركة SPAMFTAI، واستند قائد أورير في إصداره للأمر بالهدم رقم 2020/01 على المخالفات المتضمنة بمحضر المعاينة المنجز بتاريخ 2020/02/12 والمتمثلة في إضافة محل تفني غير مرخص على مساحة تقريبية 100 متر مربع، وإضافة محلات غير مرخصة على مستوى سطح البناية المخصصة للاستقبال على مساحة تقريبية تناهز 200 متر مربع والمتواجدة في البقعة رقم 5 في المحطة السياحية الجديدة تغازوت.

فندق حياة ريجينسي

ويشير القرار رقم 1 الخاص بالأمر بالهدم إلى أن المخالفات موضوع محضر المعاينة تشكل الأفعال المكونة لها “إخلال خطيرا بضوابط التعمير”، مع أمر شركة “ماداييف” بهدم الأبنية والأشغال المخالفة للقانون ولضوابط البناء والتعمير.
وعن الاختلالات التي ذكرها القرار، الصادر يوم 15 فبراير الجاري، “بناء غير مرخص لأربع فيلات فوق مساحة تقريبية 160 متر مربع لكل منها، وإضافة غرفتين غير مرخصتين في الواجهة الجنوبية للطابق الثاني” من الشركة المكلفة ببناء “فندق حياة ريجينسي”.

600 مليار سنتيم

ويغطي مشروع “تغازوت باي” مساحة 615 هكتارا في مقدمة الشريط الساحلي، الذي يبلغ طوله 4.5 كم من الشواطئ. يتكون مشروع تغازوت من المجمعات فندقية، والسياحية، والسكنية الراقية.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” أن”الملك محمد السادس، بعد الوقوف على العديد من الاختلالات في المشاريع، أمر بفتح تحقيق تشرف عليه لجنة مركزية ترفع تقريرها إلى الملك في أقرب الآجل لمعرفة أسباب الاختلالات، التي شابت المشروع، الذي كلف 600 مليار سنتيم”.

وأعطت فيه السلطات المحلية في قيادة تغازوت، منذ السبت الماضي، أوامرها بهدم الأبنية العشوائية التي تم تشيدها بدون ترخيص بالمشروع الضخم “تغازوت باي”.

🔴 الآن ⬅️ بدء عملية هدم الأبنية والأشغال المخالفة للقانون بالمشروع السياحي تغازوت باي"

🔴 الآن ⬅️ بدء عملية هدم الأبنية والأشغال المخالفة للقانون بالمشروع السياحي تغازوت باي"

Publiée par ‎جريدة احداث اورير Aourir‎ sur Samedi 15 février 2020