• وصفه بأحد رجال الأعمال المقتدرين.. الملك يعزي في وفاة فاضل السقاط
  • نفت تسجيل وفاة ثالثة في صفوف الأطباء.. وزارة الصحة تؤكد أن طبيبا مكناس وكازا توفيا بسبب مخالطة مصابين
  • تسجيل 92 حالة جديدة.. حصيلة كورونا ترفع إلى 1113 حالة
  • منذ ظهوره في دجنبر.. فيروس كورونا أودى بحياة ما لا يقل عن 65 ألف شخصاً حول العالم
  • بكل روح وطنية.. صيادلة المغرب صامدون لخدمة المواطنين
عاجل
الإثنين 17 فبراير 2020 على الساعة 10:00

من دبي.. إيفانكا ترامب تشيد بجهود المغرب في تحسين وضع المرأة

من دبي.. إيفانكا ترامب تشيد بجهود المغرب في تحسين وضع المرأة

أشادت مستشارة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، يوم أمس الأحد (16 فبراير)، في دبي بالإمارات العربية المتحدة بجهود المغرب في مجال تمكين المرأة.
وقالت إيفانكا ترامب في كلمة لها خلال الجلسة الافتتاحية ل”منتدى المرأة العالمي 2020” الذي تستضيفه دبي إن المغرب تمكن خلال السنوات الأخيرة من “إحداث إصلاحات تشريعية مهمة تخدم مصالح المرأة وتزيد من مستوى تمكينها”.
كما أثنت على جهود خمس دول عربية أخرى بذلت بدورها نفس الجهود لتمكين المرأة وهي الإمارات والسعودية، والبحرين، والأردن، وتونس.
من جهة أخرى، عبرت ترامب عن سعادتها بالتواجد في دبي للمشاركة في أعمال المنتدى، وفي أعمال القمة الإقليمية الثانية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال والتي تأسست قبل عامين في دبي بدعم من 14 دولة، معربة عن تقديرها للجهود المبذولة في إطار هذه المبادرة التي نجحت في تحريك ما يقدر بنحو 2.6 مليار دولار على مستوى المنطقة، من خلال تمويل القطاعين الحكومي والخاص، للاستثمار في مشاريع أكثر من 100 ألف رائدة أعمال في الدول النامية.
كما تطرقت المسؤولة الأمريكية إلى “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة” والتي أطلقها البيت الأبيض العام الماضي من أجل تعزيز جهود التمكين الاقتصادي للمرأة على مستوى العالم، إذ تقوم المبادرة على ثلاثة محاور أساسية وهي: توفير التدريب المهني للمرأة وتمكين النساء من النجاح كرائدات أعمال، وكسر الحواجز التي تواجه خلق بيئات للمرأة للمشاركة في الاقتصاد بشكل كامل.
وقالت “تهدف المبادرة إلى الوصول إلى 50 مليون امرأة حول العالم بحلول العام 2025، فيما وصل التأثير الإيجابي للمبادرة خلال عام واحد فقط ومنذ إطلاقها العام الماضي، إلى نحو 12 مليون امرأة حول العالم”.
يشار إلى أن “منتدى المرأة العالمي 2020” يبحث على مدى يومين بناء شراكات دولية قادرة على تعزيز الإسهام الإيجابي للمرأة في مسيرة التنمية العالمية، وسبل زيادة مشاركة المرأة الاجتماعية والاقتصادية لاسيما في قطاع ريادة الأعمال.
وعلى هامش المنتدى، تستضيف دبي القمة الإقليمية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال، والتي تتخذ من البنك الدولي مقرا لها، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.