• عبيابة “شان”
  • دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء يضع قدما في المربع الذهبي
  • في انتظار مصير بطمة وأختها.. إحالة عيشة عياش على السجن ومذكرة دولية في حق سيمو بنبشير
  • بوريطة: افتتاح قنصلية لجيبوتي في الداخلة هو تتويج لتطور مسار العلاقات بين البلدين
  • رضوان جيد: تجربة الفار ناجحة حتى الآن… ونحتاج تضافر جهود جميع المكونات لإنجاح هذا المشروع
عاجل
السبت 15 فبراير 2020 على الساعة 10:00

100 ألف درهم.. سباق “صحراوية” يجمع تبرعات لفائدة عدة جمعيات نسوية في الداخلة

100 ألف درهم.. سباق “صحراوية” يجمع تبرعات لفائدة عدة جمعيات نسوية في الداخلة

شاركت المتنافسات في سباق رالي الصحراوية، اليوم الجمعة (14 فبراير) في الداخلة، في لقاء خيري لجمع التبرعات لفائدة عدة جمعيات، في إطار فعاليات رالي الصحراوية المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، من 8 إلى غاية 15 فبراير الجاري.

وفي جو تسوده روح التضامن والإخاء والعمل من أجل الآخر، انخرطت كافة المشاركات في رالي الصحراوية في عملية جمع التبرعات من أجل ثلاث تعاونيات من مدينة الداخلة تشغل نساء مطلقات وأرامل وأمهات عازبات من المنطقة في وضعية صعبة وتسوق المنتوجات الطبيعية للمنطقة.

ويتم جمع هذه التبرعات، إضافة إلى المساهمات المباشرة للمشاركات وبعض الراعين الرسميين للرالي، عن طريق اتصال المشاركات بمعارفهن من أجل حشد أكبر قدر ممكن من التبرعات خلال ساعة واحدة.

واستطاعت المشاركات تجميع مبلغ 100 ألف درهم، سيتم توزيعها على جمعيات نسوية في الداخلة.

وعبرت عرابة تحدي الصحراوية، عن فرحتها العارمة بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي التضامني في الداخلة، مبرزة أملها في تقدم وتطور هذه المنافسة، وأملها في مشاركة النساء المغاربيات في رالي الصحراوية في دوراته القادمة.

ويعد رالي الصحراوية حدثا متعدد الرياضات، يجمع على الخصوص بين الدراجات والزوارق المطاطية والسباق الليلي، ليقدم بذلك دعوة لتحدي الذات، وكسب التحديات، مع الاستمتاع بالطابع الخلاب لجهة الداخلة.