• الشمس ما كتمنعش الإصابة من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن الطريقة الوحيدة للوقاية هي النظافة
  • أعلن شفائه من الفيروس.. المحامي حاجي ينتصر على كورونا 
  • باستعمال “درون” بمكبرات صوتية.. الجامعة الدولية في الرباط تساهم في التحسيس بالوباء
  • المستشفى الميداني في المعرض الدولي للدار البيضاء.. جدل حول صفقة كورونا
  • فعمرها 69 عاما.. أول حالة شفاء من كورونا في جهة درعة تافيلالت تغادر المستشفى
عاجل
الأحد 09 فبراير 2020 على الساعة 20:00

لقجع: مازيمبي لم يطلب رسميا استغلال مركب محمد السادس

لقجع: مازيمبي لم يطلب رسميا استغلال مركب محمد السادس

نفى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خبر حصول فريق مازيمبي الكونغولي على ترخيص رسمي لاستغلال مركب محمد السادس لكرة القدم في سلا، بغرض التحضير للمواجهة المقبلة، التي تجمعه بالرجاء في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 28 فبراير الجاري.

وأوضح لقجع، في تصريحات إذاعية، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “لم تتوصل بأي خطاب رسمي من قبل مازيمبي”، موضحا: “لم نتوصل بأي خطاب رسمي من مازيمبي الكونغولي، ولم نرد عليه كما روج، وبالتالي ما يشاع ليس صحيحا على الإطلاق”.

وتعليقا على استغلال الأندية لمركب محمد السادس، قال لقجع: “بإمكان الرجاء استغلال مركب محمد السادس، لكننا حتى الآن لم نضع تصورا لكيفية استغلاله من جانب الأندية والمنتخبات الخارجية. هو مركز رهن إشارة المنتخبات المغربية بالدرجة الأولى”.

وتأتي تصريحات فوزي لقجع بعد تقارير صحافية جاءت بعد أن أبدى مويس كاتومبي، رئيس مازيمبي، إعجابه بتجهيزات المركب محمد السادس ومنشآته، وذلك خلال اجتماع رئيس الفيفا ومسؤولي الكاف، ورؤساء الأندية الإفريقية.

وادعت التقارير الصحافية المذكورة أن كاتومبي طلب وضع مركب مجمع محمد السادس رهن إشارة ناديه والكرة الإفريقية بشكل عام، ليرد لقجع بأن ذلك قد يكون مستقبلًا بشروط معينة وليس في الوقت الحالي.