• كورونا في إفريقيا.. مصر الأكثر تضررا وجنوب إفريقيا في الصدارة
  • كورونا المغرب.. تسجيل 27 حالة جديدة ترفع الحصيلة إلى 8030 حالة
  • من بينها المغرب.. تركيا تستأنف الرحلات الجوية إلى 40 بلدا اعتبارا من 10 يونيو
  • لفائدة أزيد من 4 آلاف طفل وطفلة في وضعية هشة.. وزارة التضامن واليونسيف تطلقان عملية توزيع “عدة النظافة”
  • بالصور من أمريكا.. شعارات وأقمصة الرجاء والوداد والجيش حاضرين فالاحتجاجات
عاجل
الإثنين 03 فبراير 2020 على الساعة 18:00

اعترف بتنظيمه رحلة حريك.. لاعب فريق نهضة بركان يكشف تفاصيل عملية هجرة سرية فاشلة 

اعترف بتنظيمه رحلة حريك.. لاعب فريق نهضة بركان يكشف تفاصيل عملية هجرة سرية فاشلة 

 

سرد ياسين ماحيو، لاعب فريق نهضة بركان لكرة القدم، الذي هاجر إلى فرنسا بدون تصريح من ناديه، تفاصيل عملية تهجير سري شارك فيها، وذهب ضحيتها رفقة 18 شخصا، وفق ما يدعيه.

ونشر ماحيو، أول أمس السبت (1 فبراير)، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقول فيه إنه رفقة 18 شخصا ساهموا بمبلغ 3 ملايين لكل فرد، واشتروا قاربا بهدف الحريك إلى أوروبا، والقارب كان في ملكية شخص اسمه (هشام.ت) غير أن زملاؤه اقترحوا عليه تسجيله باسمه لأنه يملك عقدا احترافيا مع نهضة بركان.

وأضاف صاحب 23 سنة أنه تحمل المسؤولية لأنه يثق في أصدقائه و”نوى فيهم الخير”، نافيا أن تكون لديه أي نية للنصب، في رد على الاتهامات التي وجهت إليه من طرف مجموعة من زملائه.

وأوضح اللاعب الأولمبي السابق أنهم كانوا يتجولون بالقارب في البحر، قبل أن يعترض الأمن سبيلهم ويمنعهم لأن أحوال البحر كانت سيئة، معترفا بدفع رشوة لجهات معينة.

 وقال: ”شرينا الطريق بـ11 مليونا والوقود بأربعة ملايين“، مضيفا أن العملية فشلت ما دفع أصدقاءه إلى المطالبة باستعادة أموالهم، فاضطر إلى بيع القارب بـ15 مليونا ودفع مليونين من ماله الخاص. 

وحسب مصادر مطلعة، فإن ماحيو كان يملك عقدا احترافيا مع فريق نهضة بركان، لكنه سافر إلى فرنسا قبل شهر دون الحصول على تصريح من النادي.

كما أكدت المصادر ذاتها لموقع “كيفاش” أن اللاعب كان يشتكي كثيرا من عدم لعبه أساسيا، ويفتعل المشاكل داخل غرفة الملابس رفقة زملائه.