• بسبب كورونا.. أكبر دولة إسلامية تلغي الحج هذا العام
  • اليوبي: لم أقدم استقالتي… وحاشية وزير الصحة تفتعل المشاكل لكن مصلحة بلدي أولا
  • بالصور والفيديو.. القطارات “جاهزة” لرفع الحجر دون مخاطر 
  • أمام مجلس النواب.. العثماني يعرض خطة الحكومة لما بعد رفع الحجر
  • يديرها الكلوروكين.. وزارة الصحة تكشف أسباب ارتفاع حالات الشفاء من كورونا
عاجل
الجمعة 31 يناير 2020 على الساعة 17:32

رئيس رجاء بني ملال للقجع: فريقنا مستهدف ونطالب باستبعاد حكام عصبة الدار البيضاء

رئيس رجاء بني ملال للقجع: فريقنا مستهدف ونطالب باستبعاد حكام عصبة الدار البيضاء

سعيد غيدَّى

وجه محماد الصغير عفيف، رئيس فريق رجاء بني ملال لكرة القدم، شكاية إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ضد تعيين الحكم كريم صبري، في مباراته أمام الزمامرة، معتبرا أن فريقه “مستهدف”.

واستغرب عفيف، في شكايته التي اطلع عليها “كيفاش”، ما اعتبره “إصرار اللجنة المركزية للتحكيم ومعها المديرية الوطنية للتحكيم، على تعيين بعض الثلاثيات أكثر من مرة خلال الدور الأول من البطولة الاحترافية لمقابلات الرجاء الملالي، وما يصاحب ذلك من أخطاء تحكيمية ضد فريقنا”.

مستنكرا في السياق ذاته ما أسماه “سياسة الآذان الصماء التي تواجهنا بها الأجهزة المعنية بمجال التحكيم داخل الجامعة، والتي من شأنها تعميق الهوة في علاقتنا معها خاصة وقد أصبح لدينا الايمان والقناعة بأن فريقنا مستهدف وذلك لا جدال فيه، ولسبب وجيه أن اللجنة المختصة لم تكلف نفسها عناء الاستجابة والاجابة على طلباتنا المتكررة بشكل وجيه ومنطقي” حسب تعبيره.

أما بخصوص الحكم كريم صبري، فقد أكد رئيس الرجاء، أنه “حرم الفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 74، ضد فريق الفتح، بداعي أننا منتصرين حينها بهدفين مقابل هدف، إلا أن اللقاء آلت نتيجته للتعادل”، على حد زعمه.

وطالب محماد الصغير ب”استبعاد بعض حكام عصبة الدار البيضاء من إدارة مقابلات فريقنا لما أصبحت عليه العلاقة بيننا وبينهم، الشيء الذي أثر ويؤثر سلبا على نفسية الطرفين في كل لقاء بيننا. وتفاديا للمزيد من التوتر المحتمل خاصة وقناعتنا أصبحت دون نقاش تقر أن القرارات التحكيمية التي تواجه رجاء بني ملال أضحت مزاجية وانتقامية ولا تستند لمرجعية قانون اللعبة ولا لمبادئ العدل والمساواة والحياد المفروض التحلي بها”.

ويتذيل فريق رجاء بني ملال ترتيب البطولة الوطنية، بنقطتيين فقط، وسيواجه يوم الأحد المقبل (2 فبراير)، فريق نهضة الزمامرة، برسم الدورة الـ 15 للبطولة الوطنية الإحترافية.