• لسد الخصاص.. المغرب يحتاج إلى 800 متبرع بالدم يوميا
  • لتنظيم وتسريع التوزيع.. “مركزة” المساعدات العينية ضرورة ملحة
  • فعمرها 17 شهر.. وفاة رضيعة في وجدة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا
  • مع بداية أبريل.. تراجع جديد في أسعار المحروقات في المملكة
  • وزارة الصحة: تسجيل حالة شفاء و13 إصابة جديدة بكورونا
عاجل
الجمعة 31 يناير 2020 على الساعة 15:00

ردا على نظرية المؤامرة والعلاجات الوهمية.. إدارة الفايس بوك ستحارب شائعات فيروس كورونا 

ردا على نظرية المؤامرة والعلاجات الوهمية.. إدارة الفايس بوك ستحارب شائعات فيروس كورونا 

أعلنت شركة الفايس بوك أنها ستعمل على مكافحة المعلومات الخاطئة وإزالة المنشورات الكاذبة حول حالة فيروس كورونا، الذي صار قضية رأي عام على المستوى العالمي. 

ونشر موقع “فاست كومباني”، المختص في المعلومات التكنولوجية، أن شركة الفايس بوك المالكة لكل من إنستغرام وتطبيق واتساب “تعدهت على العمل مع المنظمات الصحية العالمية والمحلية بإزالة جميع الشائعات والمنشورات حول نظريات المؤامرة والمعلومات الخاطئة والعلاجات المزيفة لفيروس كورونا”.

وفي سياق مرتبط، قال رئيس الصحة الرقمية في شركة الفايس بوك، إن هذه الأخيرة ستقوم بإزالة المحتوى الذي قد يتسبب في ضرر مادي، موضحا أنها ستركز على الإدعاءات التي تهدف إلى تثبيط العلاج أو اتخاذ الاحتياطات المناسبة”.

ويأتي هذا القرار، بعد انتشار عدد كبير من الشائعات، حول فيروس كورونا، من بينها اعتباره مؤامرة لبيع الأدوية، وعلاجات وهمية كاستعمال فيتامين سي.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، أمس الخميس (30 يناير)، أن فيروس كورونا أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير الصين.

ونقل موقع “بي بي سي” البريطاني أن المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قال إن “السبب الرئيسي ليس ما يحدث في الصين، وإنما ما يحدث في دول أخرى”.

وبلغ عدد حالات الوفاة بسبب الإصابة بالفيروس في الصين 213 حالة وفاة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن هناك 98 حالة إصابة في 18 دولة غير الصين، لكن لا حالات وفاة حتى الآن.

ومن جهة أخرى فإن وزارة الصحة في المغرب أكدت أنه لم يظهر حتى الآن أية حالة إصابة في البلاد، وذلك حسب آخر بلاغ للوزارة المذكورة.