• رونار مشيدا بلقجع: قضيت وقتا مميزا مع رئيس جيد كان يعاملني مثل ملك
  • بأزيد من 70 شركة تشغل 40 ألف عامل.. اليابان أول مشغل أجنبي في المغرب
  • قضية الاعتداء على عامل نظافة في طنجة.. البوليس يوقف المتورطين
  • خامس تمثيلية دبلوماسية.. الكوت ديفوار تفتح قنصلية عامة في العيون (صور)
  • قضية حمزة مون بيبي.. عيشة عياش شدوها فدبي
عاجل
الثلاثاء 28 يناير 2020 على الساعة 23:58

بعبارات ورموز عنصرية.. محل شابة من أصول مغربية يتعرض للتخريب في إيطاليا 

بعبارات ورموز عنصرية.. محل شابة من أصول مغربية يتعرض للتخريب في إيطاليا 

تعرض محل تسيره شابة من أصول مغربية، في إيطاليا، مطلع الأسبوع الجاري، للتخريب، من طرف مجموعة من الأشخاص مجهولين، تركوا رموزا وعبارات عنصرية داخل المحل.
وحسب مواقع إيطالية، فإن البار الذي تسيره مديحة صاحبة 36 سنة، تعرض للتخريب، أول أمس الأحد (26 يناير)، من طرف مجهولين، استغلوا عدم وجود كاميرات مراقبة في الشارع، وغياب العاملين به لأنه يوم عطلة، وقاموا بتكسير الزجاج، ونقش عبارات عنصرية وتحريضية.

وقالت الشابة ذات الأصول المغربية، في تصريحات صحافية، إنها “ولدت في بريتشيا، وتعتبر نفسها إيطالية، وتحاول جاهدة أن تكون جيدة مع الزبناء، لكن بعضهم يشتمونها بشكل عنصري وبألفاظ بذيئة بسبب أصولها”، كما أكدت أنها تتوصل بتهديدات هاتفية منذ مدة طويلة، لكنها لم تضع أية شكاية سابقا.

وفي تصريحات مماثلة، عبرت صاحبة “بارو كازابلانكا” عن خوفها الشديد وأنها لا تستطيع فتح البار مجددا ما دام المعتدون طلقاء ولم يتم التعرف عليهم.
ووفق المواقع ذاتها، فقد لاقت مديحة دعما كبيرا من طرف جمعيات وسياسيين، والذين عبروا عن مؤازرتهم هذه الشابة الطموحة، والتي حصلت على شهادة في المحاسبة واختارت الاستثمار في عمل رفقة زوجها الإيطالي.