• قضية الصحراء.. مجلس النواب الإسباني يدعو إلى “حل عادل ودائم ومقبول”
  • بسبب “كورونا”.. السعودية تعلق الدخول إلى العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا
  • بغاو يلصقوها فالمغاربة.. مؤسسة تعليمية إيطالية تطرح استبيانا على طلبة حول مغاربة إيطاليا
  • “كروونا في الجامعة الدولية للرباط”.. إدارة الجامعة تنفي وتكشف الحالة الصحية للطالب المعني
  • وزارة الصحة تطمئنكم: لا إصابات بفيروس كورونا في المغرب
عاجل
الجمعة 24 يناير 2020 على الساعة 21:00

طالب مغربي في الصين: كنا خايفين بزاف بسبب كورونا وبغينا نرجعو لبلادنا… السفارة دارت لينا الحل

طالب مغربي في الصين: كنا خايفين بزاف بسبب كورونا وبغينا نرجعو لبلادنا… السفارة دارت لينا الحل

عبر طالب مغربي يدرس في الصين عن ارتياحه بعد إعلان سفارة المغرب في بكين، متابعتها للأوضاع، فيما يتعلق بما تمر بها مدينة ووهان في إقليم خوبي ومدن صينية أخرى، إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، وخاصة مع أبناء الجالية المغربية هناك.

وقال محمد تمساني، وهو طالب مغربي في إحدى الجامعات الصينية في مدينة ووهان، إن حالة من الخوف انتابتهم عند انتشار خبر تفشي فيروس كورونا، حيث تواصل مع عدد من الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حاولوا العودة إلى المغرب لكن السلطات الصينية أغلقت المطارات ومنعت السفر على الجميع.

وأضاف الشاب المغربي أن عدد الطلاب الذين يتواصل معهم قرابة 100 طالب، يدرسون في أربعة جامعات، وأكد أنه حاليا يحاول القيام بالإجراءات التي أوصت بها السفارة للعودة إلى المغرب.

ونشرت السفارة المغربية في بكين، صباح اليوم الجمعة (24 يناير)، إعلانا دعت فيه جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، مشيرة أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف لحد الآن انتشار الفيروس كحالة طوارئ.

وأضافت السفارة في إعلان ثان أنه في حالة الحاجة لأي مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات من سفارة المملكة بجمهورية الصين الشعبية، فإن مصالح هذه الأخيرة تهيب بجميع أفراد الجالية المغربية المعنيين بإرسال المعلومات الشخصية (رقم الهاتف، رقم جواز السفر، وكذلك العنوان) إلى البريد الالكتروني [email protected]، موضحة أن على كل من يريد مغادرة الإقليم المذكور، أن يتواصل بنفس الطريقة.