• العثماني: 5 ملايين مغربي خداو المساعدات المالية… وقبلنا 800 شكاية ديال اللي مازال ماخداو الدعم
  • كازا في الصدارة.. تسجيل 66 حالة إصابة جديدة بكورونا و18 حالة توجد في أقسام الإنعاش
  • بتهمة التحريض على الكراهية.. توقيف مغربي في إسبانيا حرض ضد أستاذة مغربية 
  • جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية
  • العثماني: التجار اضطلعوا بدور مهم طيلة فترة الحجر الصحي والمملكة تفادت حصيلة اجتماعية ثقيلة
عاجل
الجمعة 24 يناير 2020 على الساعة 12:00

بسبب وباء “كورونا”.. الصين تغلق مدينة ووهان ومغاربة يطلقون نداء مساعدة

بسبب وباء “كورونا”.. الصين تغلق مدينة ووهان ومغاربة يطلقون نداء مساعدة

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في الصين، حيث أعلن التلفزيون الرسمي الصيني، أمس الخميس (22 يناير)، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس إلى 571 حالة، و17 شخصا توفي بسبب الإصابة بهذا المرض.

ووفقا لما نقلته وكالة “رويترز”، فقد أعلنت حكومة مدينة ووهان في الصين أنها ستغلق كل شبكات النقل بالمناطق الحضرية وتعلق رحلات الطيران المغادرة بدءا من العاشرة صباحا أمس الخميس.

كما أكدت وكالة “الأناضول” أن المسؤولون حذروا سكان المدينة البالغ عددهم 11 مليون نسمة من مغادرتها، مؤكدين أن المطار ومحطات القطارات ستكون مغلقة، بسبب وباء فيروس كورونا الجديد.

ومن جهة أخرى، نشر شاب مغربي يعيش في المدينة المذكورة، نداء استعجاليا، عبر تعليق على موقع الفايس بوك، يطلب فيه تدخل السلطات المغربية لمساعدتهم في العودة إلى الوطن، مشيرا إلى أن عدد 100 طالب يعيشون فيه المدينة، وتم احتجازهم بسبب هذه الإجراءات.

وأعلنت سفارة المغرب في بكين أنه، نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان في إقليم خوبي ومدن صينية أخرى، إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

ودعت السفارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة (24 يناير)، جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة وإتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.