• قضية الصحراء.. مجلس النواب الإسباني يدعو إلى “حل عادل ودائم ومقبول”
  • بسبب “كورونا”.. السعودية تعلق الدخول إلى العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا
  • بغاو يلصقوها فالمغاربة.. مؤسسة تعليمية إيطالية تطرح استبيانا على طلبة حول مغاربة إيطاليا
  • “كروونا في الجامعة الدولية للرباط”.. إدارة الجامعة تنفي وتكشف الحالة الصحية للطالب المعني
  • وزارة الصحة تطمئنكم: لا إصابات بفيروس كورونا في المغرب
عاجل
الثلاثاء 21 يناير 2020 على الساعة 15:00

في انتظار الفار.. جدل تحكيمي في أهم مباراتين في الأسبوع!

في انتظار الفار.. جدل تحكيمي في أهم مباراتين في الأسبوع!

شهدت أهم مباراتين في الجولة الثالثة عشر من البطولة الوطنية الاحترافية، حالات تحكيمية مثيرة للجدل، تسببت في غضب الفرقين اللذان تضررا من هذه القرارات.

جيد والرجاء

وشهدت مباراة الرجاء البيضاوي ونهضة بركان لقطات عديدة، من بينها التدخلات العنيفة للاعب خط وسط الفريق البرتقالي العربي الناجي، والتي استوجبت تدخل الحكم وإنذار اللاعب، لكن الحكم رضوان جيد لم يشهر أية بطاقة في وجه اللاعب المذكور.

إحدى هذه التدخلات، تسبب في إصابة وإنهاء موسم اللاعب محمود بنحليب، ما دفع نادي الرجاء البيضاوي إلى توجيه بلاغ حاد اللهجة إلى اللجنة المركزية للتحكيم واصفا ذلك بـ”المهزلة”، ومطالبا بفتح تحقيق في الحالات التحكيمية.

آسفي والتسللات

ومن جهته، طالب فريق أولمبيك آسفي بفتح تحقيق ضد تعيين نور الدين الجعفري، بعد احتساب الأخير هدفين لفريق الوداد البيضاوي جاءا من وضعية تسلل، حسب تقدير إدارة الفريق المسفيوي، التي استنكرت ذلك، في بلاغ لها، واصفة الامر بـ”الحيف” و”المجزرة” التحكيمية.

التأثير على جدول الترتيب

وأثرت هذه القرارات التحكيمية في سير المباراتين، ما أدى إلى تغيير جدول الترتيب، حيث صار فريق الوداد البيضاوي متصدرا للبطولة الوطنية الاحترافية بعد فوزه على أولمبيك آسفي، أمس الاثنين (20 يناير)، بهدفين مقابل هدف، فيما بقي فريق الرجاء البيضاوي في المركز الرابع بعد تعادله بهدفين لكل فريق، أمام فريق نهضة بركان الذي نزل إلى المركز الثاني.

في انتظار الفار

وفي خضم هذه الأحداث ينتظر متابعو الشأن الكروي في المغرب تطبيق تقنية الفيديو “الفار”، مع بداية إياب البطولة الوطنية الاحترافية، وفق ما نقلته مواقع إخبارية عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.