• بغاو يلصقوها فالمغاربة.. مؤسسة تعليمية إيطالية تطرح استبيانا على طلبة حول مغاربة إيطاليا
  • “كروونا في الجامعة الدولية للرباط”.. إدارة الجامعة تنفي وتكشف الحالة الصحية للطالب المعني
  • وزارة الصحة تطمئنكم: لا إصابات بفيروس كورونا في المغرب
  • بلغه رسالة شفوية من الملك.. ولي عهد السعودية يستقبل فؤاد الهمة
  • 2762 وفاة وأزيد من 81 ألف مصاب.. مستجدات معركة العالم مع “كورونا”
عاجل
الأحد 19 يناير 2020 على الساعة 09:00

مسابقة لتصوير البيئة والطاقة المتجددة.. رضوان ابن بني ملال يفوز بالجائزة الثانية وطنيا

مسابقة لتصوير البيئة والطاقة المتجددة.. رضوان ابن بني ملال يفوز بالجائزة الثانية وطنيا

سعيد غيدَّى

حاز الشاب رضوان أكناكاي، على الجائزة الثانية في المسابقة التي نظمتها شركة enel green energy العالمية، في مجال البيئة والطاقة المتجددة، أول أمس الجمعة (17 يناير)، برواق la galerie في مدينة الدار البيضاء.

واستطاع رضوان، ابن مدينة بني ملال الذي يبلغ من العمر 27 سنة، أن يتجاوز كل مراحل المسابقة، ضمن فريق يتكون من 10 شبان، يقل عمرهم عن 30 سنة، جاؤوا من مدن مختلفة على طول المغرب، عبروا مرحلة الماستركلاس، ثم بعد ذلك وصلوا إلى مرحلة الخرجات التصويرية، حيث زاروا سد المسيرة وبنجرير وطنجة، توزعت خلال يومين من المسابقة.

وفي حديثه إلى “كيفاش”، قال رضوان الذي يشتغل في مجال التصوير وصناعة المحتوى، إنه لم يكن يتوقع أن يكون ضمن الـ3 الأوائل، لصعوبة التحدي، ونظرا لكفاءة الشبان الـ10 أيضا. 

وجوابا على سؤال حول دوافع المشاركة، قال أكناكاي، “لأن ذلك راجع إلى ارتباط الموضوع بفكرة إنسانية نبيلة، وهي البيئة والطاقات المتجددة”.

وتم، أول أمس الجمعة، الإعلان عن نتائج المسابقة، وعن أسماء الفائزين بالمراتب الـ3 الأولى، بالموازاة مع عرض لإنتاجات المشاركين، والتي كانت عبارة عن صور فوتوغرافية، التقطوها خلال إقامتهم الفنية، احتضنها رواق la galerie 38 بمدينة البيضاء.