• وصفه بأحد رجال الأعمال المقتدرين.. الملك يعزي في وفاة فاضل السقاط
  • نفت تسجيل وفاة ثالثة في صفوف الأطباء.. وزارة الصحة تؤكد أن طبيبا مكناس وكازا توفيا بسبب مخالطة مصابين
  • تسجيل 92 حالة جديدة.. حصيلة كورونا ترفع إلى 1113 حالة
  • منذ ظهوره في دجنبر.. فيروس كورونا أودى بحياة ما لا يقل عن 65 ألف شخصاً حول العالم
  • بكل روح وطنية.. صيادلة المغرب صامدون لخدمة المواطنين
عاجل
الجمعة 17 يناير 2020 على الساعة 20:00

بسبب “اختلالات وتجاوزات تضر بمصالح الجماعة”.. عزل رئيس بلدية البئر الجديد

بسبب “اختلالات وتجاوزات تضر بمصالح الجماعة”.. عزل رئيس بلدية البئر الجديد

سعيد غيدى

عزلت المحكمة الإدارية في الدار البيضاء، يوم الاثنين الماضي (14 يناير)، مولود سقوقع، رئيس بلدية البئر الجديد، بعد طلب من عامل الجديدة.

وأشهر محمد الكروج، عامل إقليم الجديدة، المادة 64 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، في وجه رئيس البلدية المنتمي إلى حزب الاتحاد الاشتراكي، إثر تقرير أنجزته المفتشية العامة لوزارة الداخلية.

ورفع عامل الإقليم دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية لعزل الرئيس مولود سقوقع، بناء على ما تضمنه تقرير اللجنة التابعة لوزارة الداخلية، من رصد لمجموعة من “الاختلالات والتجاوزات”، وصفها العامل بـ”الجسيمة”، و”تضر بمصالح الجماعة” و”تتنافى وأخلاقيات المرفق العام”.

وقالت جريدة “الصباح” التي أوردت الخبر في عددها ليوم أمس الخميس (16 يناير)، إن عامل الإقليم راسل المعني بالأمر، ليقدم إيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه، في أجل قدره عشرة أيام، ابتداء من يوم التوصل.

وحسب المصدر ذاته، فإن مولود سقوقع، سبق أن أدانته محكمة جرائم الأموال في الدار البيضاء، بسنة حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها مليوني سنتيم، بعد أن وجهت إليه المحكمة تهم تزوير مستندات رسمية، واستعمالها وتبديد أموال عمومية والغدر.