• كورونا المغرب في أرقام.. ارتفاع في عدد المتعافين وانخفاض في عدد الوفيات
  • “قلة” عدد التحليلات المنجزة لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا.. وزارة الصحة تقدم توضحيات مهمة 
  • أزمو كورونا.. إجراءات جديدة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية
  • لمكافحة جائحة كورونا.. جهة الرباط سلا القنيطرة تخصص 20 مليون درهم لاقتناء مواد وتجهيزات التعقيم
  • التضامن ديال بصاح.. شركة أمريكية تتنازل عن حقوق الملكية لأجهزة التنفس الصناعى وتدعو الدولة إلى تصنيعه
عاجل
الخميس 09 يناير 2020 على الساعة 23:03

سيواجه ريال مدريد في النهائي.. أتلتيكو مدريد يقصي برشلونة من كأس السوبر الإسبانية

سيواجه ريال مدريد في النهائي.. أتلتيكو مدريد يقصي برشلونة من كأس السوبر الإسبانية

فجر أتلتيكو مدريد مفاجأة بتأهله إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على برشلونة 3 – 2 في مباراة مثيرة جمعت الفريقين، مساء اليوم الخميس (9 يناير)، برسم الدور قبل النهائي من منافسات السوبر الإسباني، التي تحتضنها مدينة جدة السعودية.
وافتتح البديل كوكي التسجيل لأتلتيكو مدريد من أول لمسة له في المباراة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ثم أدرك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التعادل لبرشلونة في الدقيقة 51 قبل أن يضيف زميله النجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التقدم 2 – 1 في الدقيقة 62.
وتمكن أتلتيكو مدريد من تعديل النتيجة بهدف سجله ألفارو موراتا من ضربة جزاء في الدقيقة 81 قبل أن يسجل زميله أنخل كوريا هدف الفوز 3 – 2 لأتلتيكو في الدقيقة 86.
وألغى الحكم خوسيه لويس جونزاليس هدفين لبرشلونة من ميسي وجيرارد بيكيه في الدقيقتين 60 و74، إثر اللجوء لتقنية (الفار) وذلك بداعي لمسة يد وتسلل على الترتيب.
وجاءت خسارة برشلونة بمثابة صدمة لشريحة كبيرة من الجماهير السعودية التي كانت تأمل في استضافة الكلاسيكو المثير بين عملاقي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، بمشاركة النجم ميسي.
ويواجه أتلتيكو مدريد الفريق الملكي في النهائي، الأحد المقبل (12 يناير)، على ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة، حيث كان ريال مدريد قد صعد للنهائي بفوزه على فالنسيا 3 – 1، يوم أمس الأربعاء (8 يناير)، في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.
وتأتي استضافة جدة لكأس السوبر الإسبانية، بعد أن احتضنت العاصمة الرياض الكأس السوبر الايطالية التي توج بها لاتسيو في 22 دجنبر الماضي، على حساب يوفنتوس (3-1) المشارك في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.