• كفالة ومتابعة في حالة سراح.. مولات القطران ندمات على فعلتها! 
  • الصندوق الخاص بتدبير الجائحة.. بنعطية ينضم إلى قائمة المساهمين
  • للمستفيدين من الدعم المؤقت.. ابتداء من 6 أبريل يمكنكم سحب المساعدات المالية من “البريد بنك”
  • كيعطي فابور للمساكين.. مهاجر مغربي في إيطاليا يرد الجميل في أزمة كورونا 
  • لدعم كل الفئات الهشة في ظل حالة الطوارئ الصحية.. المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو إلى توسيع التدابير
عاجل
الثلاثاء 07 يناير 2020 على الساعة 13:02

صرفقات جدارمي.. شهرين حبسا نافذا وغرامة مالية للشابة فرح

صرفقات جدارمي.. شهرين حبسا نافذا وغرامة مالية للشابة فرح

قررت المحكمة الابتدائية في تطوان، يوم أمس الاثنين (6 يناير)، إدانة الشابة “فرح الأن”، بعد متابعتها بتهمة الاعتداء على موظف أمني وخرق القوانين، على خلفية صفعها ضابطا في القوات المساعدة في معبر باب سبتة، بشهرين حبسا نافذا مع إلزامها بتأدية غرامة مالية قدرها 500 درهم.
وأصدرت ابتدائية تطوان حكمها في حق المتهمة بعد 6 جلسات من المحاكمة، حيث تابعتها النيابة العامة بتطوان بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والعنف في حقهم ومحاولة استيراد بضاعة أجنبية بدون ترخيص والاعتراض على ممارسة مهام إدارة الجمارك”.
وتعود تفاصيل الواقعة، إلى يوم 21 نونبر الجاري، عندما كانت العناصر الجمركية العاملة في معبر باب سبتة، تقوم بمهامها الروتينية، وأوقفت رجلا مقعدا على كرسي متحرك، كان رفقة ابنته وزوجته يحاول تهريب كمية من القماش، لتتم مصادرة هذه السلع المهربة.
وحسب ما أكدته مواقع محلية ومقطع فيديو وثقت الحادث، فإن ابنة المعني بالأمر، المسماة “فرح”، لم تتقبل ذلك وصفعت أحد عناصر القوات المساعدة، الذي أمسكها إلى حين تم إلقاء القبض عليها.
ولاقى الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته دقيقة، تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكر بعضهم إهانة الموظف بتلك الطريقة وهو يزاول عمله، فيما ركز آخرون على قصة نشرتها بعض الصفحات، بدون أية مصادر، يتهمون فيها الموظف الأمني بإسقاط والد المعنية من على الكرسي، وهو ما لا يظهر على الفيديو المنشور.