• قرار مفاجئ.. تركيا تفتح أبواب الهجرة السرية نحو أوربا
  • أول إصابة.. فيروس “كورونا” يظهر في هولندا
  • مروجو الشائعات والأخبار الكاذبة عن فيروس كورونا.. الحكومة تتوعدكم بالمتابعة
  • تحت شعار “مسعف لكل بيت”.. وحدات الوقاية المدنية تستقبل أيام “الأبواب المفتوحة”
  • مغاربة إيطاليا حائرون.. كورونا “يطرد” السكان من الشوارع والأسواق والمدارس
عاجل
الجمعة 03 يناير 2020 على الساعة 14:00

عقوبات مشددة.. الجامعة حيحات على الأندية

عقوبات مشددة.. الجامعة حيحات على الأندية

فاجأت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الوطنية، خاصة فريق الرجاء البيضاوي ولاعبه محمد الدويك، حيث قررت توقيف هذا الأخير 3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 آلاف درهم.

مؤجل الجولة الخامسة
تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

مؤجل الجولة الثامنة
أوقفت اللجنة المذكورة لاعب فريق الرجاء الرياضي، محمد الدويك، لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 3000 درهم بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
كما غرمت فريق الرجاء مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة نفسها، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وأيضا تغريمه مبلغ 5000 درهم لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب.
وقررت الجامعة توقيف رضا الجعدي، لاعب فريق الفتح الرياضي لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
• تغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

الجولة الحادية عشر
وبخصوص الجولة الحادية عشر، أوقفت الجامعة عبد الإله نجمي، الكاتب العام لفريق يوسفية برشيد لـ3 مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، وتغريمه مبلغ 6000 درهم، وذلك بعد سبه للحكم الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
وتوقيف نور الدين المتطويع، لاعب فريق نهضة أتليتك زمامرة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
كما تم توقيف عبد الكريم المستكفي، مرافق فريق نهضة أتليتك زمامرة لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهم بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، لاحتجاجاته على قرارات الحكم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
وتغريم الفريق الدكالي، أيضا، مبلغ 2000 درهم، لحصوله على إنذارين وطردين خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.