• قالت إنه غير آمن.. إدارة الدفاع تحذر من استخدام تطبيق “زووم” لمحادثات الفيديو
  • دارها ليه فمو.. الحبس والغرامة للسلفي أبو النعيم 
  • إنسانية وتضامن.. فندق في شفشاون يخصص غرفا لأطباء يواجهون كورونا
  • بعد شفائه من الفيروس.. متعاف من كورونا يقرر التطوع لمساعدة المصابين في أكادير
  • طالب بالتخلي عن مصاريف تنقل وإقامة النواب وتحويلها إلى صندوق كورونا.. الاستقلال يدعو البرلمان إلى التقشف
عاجل
الخميس 02 يناير 2020 على الساعة 12:00

سيحضره فوزي لقجع.. اجتماع هام للكاف حول تغيير موعد كأس إفريقيا للأمم

سيحضره فوزي لقجع.. اجتماع هام للكاف حول تغيير موعد كأس إفريقيا للأمم

سيكون هذا الأسبوع أسبوعا حاسما بالنسبة إلى الكرة الإفريقية، حيث سيعقد الاتحاد الإفريقي “الكاف” لكرة القدم اجتماعا لتحديد التاريخ الذي ستقام فيه كأس إفريقيا للأمم 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون.

وحسب تقارير صحافية، فسيتم تحديد ذلك في مصر، تزامنا حفل تسليم جوائز الكاف لسنة 2019 الذي سينعقد يوم 7 يناير الجاري، في مدينة الغردقة، حيث سيقام اجتماع حاسم للمكتب التنفيذي حول انطلاق كأس إفريقيا في توقيت غير الذي أقرته الكاف في فصل الصيف، ومن المنتظر أن تعود الكاف إلى التاريخ القديم للمسابقة، أي بين شهري يناير فبراير.

وسيحضر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاجتماع بصفته عضوا للمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والنائب الثاني للرئيس أحمد أحمد، لإعطاء رأيه والتصويت حول هذا الملف المهم، والذي قد يخلق مشاكل للمنتخب الوطني خاصة وأن أغلب لاعبيه محترفون في الدوريات الأوروبية، وتعارض أنديتهم التوقيت الشتوي.

وانتقدت مجموعة من الاتحادات الإفريقية لكرة القدم التوقيت الصيفي الجديد، مشيرين إلى أن ارتفاع درجة الحرارة في القارة الإفريقية في هذا الفصل، أثر على مردود اللاعبين بشكل كبير.