• سافرت إلى تركيا لمساعدة أختها وبحثا عن زوج.. تفاصيل قتل فتاة مغربية على يد زوج شقيقتها
  • لتنفيذ الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة.. الاتحاد الأوربي يدعم المغرب بـ 1.2 مليون أورو
  • بخصوص بلعيرج وبوعشرين والزفزافي.. مندوبية السجون تنفي وترد على “الادعاءات الكاذبة” ل”هيومن رايتس ووتش”
  • مشروع حاضرة للفنون والثقافة ومركب مندمج للصناعة التقليدية.. إرادة ملكية لتكريس مكانة الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث
  • كانت ملفوفة في 112 رزمة.. ضبظ شاحنة محملة يطنين و230 كليوغرام من الشيرا في أكادير
عاجل
الإثنين 16 ديسمبر 2019 على الساعة 11:00

800 ألف حساب.. “الطرق السيارة” تكشف حقيقة اختراق المعطيات الخاصة بمستعملي “جواز”

800 ألف حساب.. “الطرق السيارة” تكشف حقيقة اختراق المعطيات الخاصة بمستعملي “جواز”

نفت “الشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب” ما راج من معلومات حول كون “البيانات الشخصية الخاصة بـ800 ألف حساب جواز معرضة للولوج دون حماية”.

وطمأنت الشركة، في بيان لها توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، زبنائها مستعملي الطريق السيار، مؤكدة أنه “لا يمكن الولوج إلى البيانات الشخصية المتعلقة بـ800 ألف مشترك جواز”.

وشددت الشركة على أنه “لا وجود لطريقة تسمح بالاطلاع الشامل على هذه البيانات”، مشيرة إلى أنها “تعتمد التكنولوجيا المستخدمة في معاملات جواز على معيار DSRC (الاتصالات القصيرة المدى) المستخدم على نطاق واسع في العالم وليس على تقنية RFID”.

وأكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب “موافقة نظامها المعلوماتي مع المعايير السارية الخاصة بحفظ البيانات الشخصية وحمايتها ضد أي نوع من الاختراق الخارجي”، موضحة أنها تعتمد “على نظام رصد تكنولوجي لمواكبة التقدم المحرز في مجال الأمن المعلوماتي”.

وأشار البيان ذاته إلى أن خدمة جواز عرفت “استعمالا واسعا من طرف مستعملي الطريق السيار، منذ إطلاقها سنة 2014، لاعتمادها على تقنية أداء عن بعد موثوقة وآمنة”.