• اختطفت من حضن والدتها في محطة “ولاد زيان”.. العثور على الطفلة ياسمين
  • منع التهريب في سبتة ومليلية.. تصعيد مغربي واستياء إسباني
  • وصفت الاعتداء بالفظيع ووجهت رسالة إلى التحكيم.. إدارة الرجاء كاعية!
  • أساؤوا مجددا لرموز المغرب.. وقاحة ورعونة “انفصاليين” في فرنسا (صور)
  • خبر صادم للرجاويين.. الإصابة تنهي موسم بنحليب!
عاجل
الأحد 15 ديسمبر 2019 على الساعة 23:59

العثماني: المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة آلية لتكريس مبدأ الإنصاف لصالح هذه الفئة (صور)

العثماني: المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة آلية لتكريس مبدأ الإنصاف لصالح هذه الفئة (صور)

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة “تعد آلية لتكريس مبدأ الإنصاف لصالح هذه الفئة، من خلال الوظيفة العمومية”.

وأشار العثماني، اليوم الأحد (15 دجنبر)، خلال زيارة لمركز المدرسة الوطنية العليا للإدارة الذي احتضن، إلى جانب ثلاثة مراكز أخرى، المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، إلى أن هذه المباراة تنظم للسنة الثانية على التوالي قصد إنصاف هذه الفئة عبر تمكينهم من الولوج للوظيفة العمومية، مبرزا أن المباراة تشمل جميع أنواع الإعاقات.

وأكد رئيس الحكومة أنه تم تخصيص 200 منصب مالي لهذه المباراة، التي تجرى في ظروف جيدة وتعرف مشاركة مهمة للأشخاص المعنيين ممن سيتم توظيفهم في مختلف القطاعات بعد نجاحهم، مبرزا أن الحكومة ستنظم المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة بشكل منتظم.

من جانبها، أوضحت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، أن الحكومة وفت بالتزامها بتنظيم المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة، مؤكدة أن هذه المبادرة تعد الية لإدماج هذه الفئة عبر الوظيفة العمومية.

وأبرزت أنه تم فتح باب الترشيحات لإيداع الملفات على الصعيد الوطني، موضحة أنه لم يكن الأشخاص المعنيون في حاجة للتنقل إلى الرباط قصد إيداع ملفاتهم.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم إيداع ما يربو عن 1000 ملف للترشيح في مختلف جهات المملكة، منوهة باستفادة المترشحين من عدة حملات للتكوين قدمتها بعض الجمعيات. 

وذكرت المصلي بتقديمها لحصيلة إنجازات الوزارة بخصوص تأهيل حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، لاسيما تشغيل هذه الفئة في القطاعين العام والخاص، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة.

ويأتي تنظيم هذه المباراة بعد سلسلة من اجتماعات التنسيق مع مصالح رئيس الحكومة، وكذا مع الوزارات المعنية، ما سمح بتحديد 200 منصب مالي لصالح الأشخاص في وضعية إعاقة.