• بنشماش: تصريحات وهبي بشأن إمارة المؤمنين غير لائقة ومشينة
  • مغربية في الصين: الزناقي خاويين وكلشي داير ليماسك وسدو المدينة من كاع الجوايه
  • سابقة في الحسيمة.. طاقم طبي ينجح في علاج سيدة تعاني من انسداد كلي على مستوى الحالب إثر ورم سرطاني
  • تارودانت.. السجن وغرامة مالية في حق الأستاذ معنف التلميذة 
  • 145 سدا كبيرا/ 130 سدا صغيرا/ 4 سدود جديدة هذه هذه السنة.. العثماني يتحدث عن السياسة المائية في البرلمان
عاجل
الجمعة 13 ديسمبر 2019 على الساعة 16:50

استمرارا في مسار المصالحة.. ندوة اقتصادية تجمع أبناء الاتحاد الاشتراكي

استمرارا في مسار المصالحة.. ندوة اقتصادية تجمع أبناء الاتحاد الاشتراكي

يبدو أن مشروع المصالحة الذي أطلقه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يسير بخطى ثابتة نحو الأمام، بعد استجابة عدد كبير من الاتحاديات والاتحادين للنداء الذي أطلقه إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد، من أجل رص صفوف الحزب.

ودشن حزب الاتحاد الاشتراكي مرحلة جديدة في خطته الهادفة إلى تدعيم وحدته التنظيمية، بإعلانه عن تنظيم المنتديات الاشتراكية في نسختها الأولى، والتي ستنظم في 6 جهات، وذلك في إطار الذكرى الستون لتأسيس الحزب.

وكأول محطة من “المنتديات الاشتراكية”، ستنظم ندوة اقتصادية، بعنوان “التطور الاقتصادي بالمغرب: رؤى متقاطعة”، سيؤطرها عدد من الأسماء منها أحمد الشامي وإدريس خروز وعبد العالي دومو ومكي زواوي وطارق المالكي وخولة لشكر إضافة إلى ادريس الكراوي.

وأفاد مصدر موقع “كيفاش” أن هذه الندوة “ستتناول المواضيع الاقتصادية والثقافية والسياسية وموضوع الحريات الفردية وكذا وحدة اليسار…”.

وقال المصدر ذاته إن الهدف من تنظيم المنتديات “فتح نقاش وطني حول هذه القضايا في أفق المحطات الوطنية المقبلة عبر الإنصات للخبرات الحزبية والوطنية المشهود لها بالكفاءة في مجالاتها”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الندوة الاقتصادية توجه رسالة أساسية في موضوع المصالحة التي أطلقها الحزب، والمتمثلة في عودة أطر أساسية للحزب سيطلقون إلى جانب آخرين دينامية فكرية واقتراحية في موضوع التطور الاقتصادي والنموذج التنموي الجديد”.