• بني ملال.. رجل يقتل زوجته وينتحر بالقرب من جثها
  • 400 مهاجر سري.. محاولة اقتحام جماعي لمدينة سبتة
  • مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين.. حادثة سير خطيرة إثر انقلاب شاحنة في أزيلال
  • بقوة 3 درجات.. تسجيل هزة أرضية في إقليم الناظور
  • سلا مدينة الجداريات.. منظمة تطلق مبادرة لتزيين المدينة (صور)
عاجل
الخميس 12 ديسمبر 2019 على الساعة 21:59

جبل تدغين.. إنقاذ شابين حاصرتهما الثلوج

جبل تدغين.. إنقاذ شابين حاصرتهما الثلوج

تمكنت السلطات المحلية ومتطوعون من إنقاذ شابين حاصرتهما في جبل تدغين نواحي الحسمية، مساء يوم الخميس (12 دجنبر)، وذلك بعد تفاعلهم مع نداء أطلقه الشابان على موقع الفايس بوك.

وأفادت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة أنه فور إشعارها، مساء يومه الخميس (12 دجنبر)، بنداء الاستغاثة الذي بثه شخصان من هواة تسلق الجبال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظلوا طريق العودة نزولا من قمة جبل “تدغين” في جماعة “إيساكن”، تمت تعبئة كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان تواجدهما وإطلاق عمليات البحث والإنقاذ.

وتمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، بمساعدة بعض السكان والمرشدين السياحيين الجبليين الذين كانوا على مقربة من المرتفع الجبلي، من تحديد مكان تواجد الشخصين المفقودين، اللذين ينحدران من مدينتي تمارة وسلا.

 واستطاعت مجموعة مكونة من 3 مرشدين جبليين من الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، إذ كان يعاني أحدهما من كسر على مستوى الكتف والرجل إثر سقوطه العرضي، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تكمنت، رفقة باقي السلطات والمصالح، من الوصول إلى عين المكان، ونقل المعنيين بالأمر إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وكان الشابان قد أطلقا، مساء اليوم، نداء استغاثة يُطالبان بتدخل السلطات والمصالح الطبية لإنقاذ حياتهما، وأعلنَ أحدهما أنّ صديقه تجمدت رجله وأصيب بكدمات على مستوى وجهه، وأصبح غير قادر على الحركة، كما أن بطارية هاتفه أوشكت على النفاذ، وهو ما تفاعل معه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والسلطات المحلية ليتم إنقاذ الشابين.