• سافرت إلى تركيا لمساعدة أختها وبحثا عن زوج.. تفاصيل قتل فتاة مغربية على يد زوج شقيقتها
  • لتنفيذ الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة.. الاتحاد الأوربي يدعم المغرب بـ 1.2 مليون أورو
  • بخصوص بلعيرج وبوعشرين والزفزافي.. مندوبية السجون تنفي وترد على “الادعاءات الكاذبة” ل”هيومن رايتس ووتش”
  • مشروع حاضرة للفنون والثقافة ومركب مندمج للصناعة التقليدية.. إرادة ملكية لتكريس مكانة الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث
  • كانت ملفوفة في 112 رزمة.. ضبظ شاحنة محملة يطنين و230 كليوغرام من الشيرا في أكادير
عاجل
الخميس 12 ديسمبر 2019 على الساعة 21:13

تضم 35 عضوا.. الملك يعين أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

تضم 35 عضوا.. الملك يعين أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

ذكر بلاغ للديوان الملكي أنه على إثر تعيين الملك محمد السادس، في 19 نونبر الماضي، شكيب بنموسى، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أشرف الملك، اليوم الخميس (12 دجنبر)، على تعيين أعضاء اللجنة المذكورة.

وتتكون هذه اللجنة، حسب البلاغ، إضافة إلى الرئيس، من 35 عضوا، يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

كما تضم اللجنة كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج، مشهود لها بالعطاء والالتزام، تنخرط في القطاعين العام والخاص، أو في المجتمع المدني.

وأكد البلاغ أنه تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، ستنكب هذه اللجنة، منذ الآن، على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية.

وسترفع إلى النظر السامي للملك، بحلول الصيف المقبل، التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني.

وستعمل اللجنة طيلة فترة عملها، يضيف البلاغ، “وفق مقاربة تشاركية ومندمجة على ضمان أوسع انخراط ممكن”.