• اختطفت من حضن والدتها في محطة “ولاد زيان”.. العثور على الطفلة ياسمين
  • منع التهريب في سبتة ومليلية.. تصعيد مغربي واستياء إسباني
  • وصفت الاعتداء بالفظيع ووجهت رسالة إلى التحكيم.. إدارة الرجاء كاعية!
  • أساؤوا مجددا لرموز المغرب.. وقاحة ورعونة “انفصاليين” في فرنسا (صور)
  • خبر صادم للرجاويين.. الإصابة تنهي موسم بنحليب!
عاجل
الخميس 05 ديسمبر 2019 على الساعة 17:00

تقرير سعودي: رحيل أمرابط يقترب بعد محاباة حمد الله

تقرير سعودي: رحيل أمرابط يقترب بعد محاباة حمد الله

يبدو أن الأمور لا تسير على ما يرام مع النجم الدولي نور الدين أمرابط، في ناديه النصر السعودي، بعدما رفضت إدارة الفريق تجديد عقده، رغم مطالبته بذلك.
وأدلى أمرابط بتصريح صحافي أغضب جماهير النصر ضد مجلس الإدارة برئاسة صفوان السويكت، والمشرف على الكرة عبد الرحمن الحلافي، حيث أكد النجم المغربي على حبه للنادي، ورغبته في الاستمرار ضمن صفوفه حتى نهاية مسيرته مع كرة القدم، إلا أن رد الإدارة جاء مفاجئا له، برفضهم تجديد التعاقد معه حتى موسم 2022.
وعلى ضوء هذا التصريح، نشر موقع “سعودي” المتخصص في أخبار كرة القدم في السعودية، وصف فيه نور الدين أمرابط ب”المحرك الأساسي والرئة التي يتنفس منها نادي النصر خلال المباريات التي يشارك فيها سواء في الدوري أو المسابقات الآسيوية”، كما قارن التقرير بين نور الدين أمرابط ومواطنه عبد الرزاق حمد الله الذي وافقت الإدارة على تمديد العقد وتعديله، عكس أمرابط.
وأشار التقرير ذاته، أن مشاكل أمرابط رغم مستواه المميز في المباريات المحلية، بدأت حين وضع خارج القائمة الآسيوية، في بداية البطولة، وهو الأمر الذي أغضب اللاعب بشدة، وتسبب في تعرض الإدارة لانتقادات لاذعة من الجماهير، التي طالبت بضرورة وجوده على حساب آخرين يعد هو أفضل منهم.
كما كشف التقرير أن الأسد المحارب من خلال الفترة الأخيرة في النصر، من تعرضه لمواقف غريبة، كان أبرزها الكشف عن مفاجأة دخوله في صفقة تبادلية مع النادي الأهلي، من أجل التعاقد مع سلمان المؤشر في الانتقالات الصيفية الأخيرة، وما أوضحه الأمير منصور بن مشعل المشرف على الكرة في الأهلي، مشيرا إلى رفض الكرواتي برانكو مدرب الفريق في ذلك الوقت، إتمام الصفقة.
وفي مقارنة بينه وبين عبد الرزاق حمد الله أكد التقرير أن ابن مدينة آسفي تقدم بنفس الطلب المتعلق بتجديد العقد، لكن الرد كان مختلفا، حيث وافقت إدارة النصر على تعديل عقد حمد الله بعد موسم مبهر، انفجر فيه المهاجم المغربي وشارك مع زملائه في التتويج بلقب الدوري الإستثنائي، ولكن تصريحات سعود الصرامي المتحدث الرسمي للنادي، بررت الموافقة أن عقد اللاعب القديم يتضمن بندا يتيح له الرحيل لصفوف الوحدة بعد موسم واحد مع العالمي حال عدم تقديمه لمستوى مميز.
وفي تحليل لوضع نور الدين أمرابط، جاء في تقرير الموقع السعودي أن إدارة النصر ورفضها تمديد عقد أمرابط، وعرضه في صفقات تبادلية، يطرح تساؤلات بشأن ما يدور من مناقشات داخلية حول مستقبل اللاعب مع النصر ومدى أهميته.
ويعد عامل السن من أهم الأشياء التي جعلت الإدارة تتريث قبل تمديد عقده وتصدمه أن استمراره في النصر سيتوقف بناء على عطاءه خلال منافسات الموسم الحالي.
كما رجح أن يكون اتحاد الكرة عاملا رئيسيا في تأجيل موافقة النصر على تمديد عقد المغربي، وذلك بعد التقارير التي أشارت إلى وجود احتمالية لتقليص اللاعبين الأجانب في المسابقة إلى أربعة فقط، بداية من الموسم القادم، وهو ما يدفع الإدارة لإعادة النظر في تقييم المحترفين بناء على وجهة نظر المدرب من الناحية الفنية والعمرية.
هذا ووجب الإشارة أن نور الدين أمرابط يحظى بشعبية كبيرة، إضافة إلى فعاليته وأهميته في الفريق، حيث ساهم في 20 هدف ببطولة الدوري، مسجلا 6، وصنع 14 آخرين، وهو ما يطرح عدة تساؤلات حول سياسات الأندية السعودية.