• بالصور من الرباط.. حريق جزئي في المركز التجاري “الرباط سنتر”
  • تتضمن إعفاءات للمعاشات والشركات الرياضية.. تعديلات مجلس المستشارين في قانون مالية 2020
  • آخرهم مطاع والجم.. شائعات الوفاة تلاحق الفنانين
  • 200 تذكرة واللايف على الفايس بوك.. محاولات فريق الطاس لتفادي الشغب!
  • بالصور من ساحة جامع الفنا.. تكريم أيقونة بوليوود بريانكا تشوبرا
عاجل
الأحد 24 نوفمبر 2019 على الساعة 09:00

خطط لتفيذ أعمال إرهابية.. الحكم بالسجن على “إرهابي” مغربي في إيطاليا

خطط لتفيذ أعمال إرهابية.. الحكم بالسجن على “إرهابي” مغربي في إيطاليا Nabil Benhamir, marocchino di 29 anni, detenuto a Genova. Il gip del tribunale di Genova Nadia Magrini ha emesso una ordinanza di custodia in carcere per Nabil Benhamir, marocchino di 29 anni. Secondo l'accusa, Benhamir sarebbe un "esponente di rilievo" dell'Is ritornato in Europa "con l'obiettivo di addestrare altri membri dello Stato Islamico alla fabbricazione e all'utilizzo di esplosivi". ANSA /U.S. POLIZIA DI STATO +++ ANSA PROVIDES ACCESS TO THIS HANDOUT PHOTO TO BE USED SOLELY TO ILLUSTRATE NEWS REPORTING OR COMMENTARY ON THE FACTS OR EVENTS DEPICTED IN THIS IMAGE; NO ARCHIVING; NO LICENSING +++

أصدرت محكمة إيطالية، الأسبوع الجاري، حكما بخمس سنوات ونصف سجنا نافذا، في حق مهاجر مغربي متابع في قضية تتعلق بالإرهاب. 

وحسب موقع “لي غوريا نوتيسي”، فإن المهاجر المغربي المدعو نبيل بنعمير، الذي ألقي القبض عليه شهر دجنبر 2017، كان يحضر للقيام بجرائم تحت طلب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. 

ووفقا للموقع ذاته فقد تمكنت العناصر الأمنية من إيقاف المهاجر البالغ من العمر 32 سنة، والذي كان يعيش بشكل غير قانوني داخل سكن اجتماعي، وذلك بعد حصولها على معلومات تفيد أنه من “مقاتل داعشي بارز ومدرب للموالين لهذا النظام”.

وأكد الصدر ذاته أنه تم العثور داخل شقة المعني بالأمر على كتب تحتوي توجيهات لصنع المتفجرات عن طريق الهواتف القديمة، كما عثروا في هاتفه على كيفية التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية.

ونقلا عن مصادر أمنية، يضيف الموقع الإيطالي، أن نبيل بنعمير صرح داخل السجن أنه “لن يتوب، وما زال يعتبر “الإيطاليين كلابا ويستحقون الذبح”.