• قالوها العلماء.. صبغ الشعر بانتظام يزيد نسب الإصابة بسرطان الثدي
  • قضية الصحراء.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد دعمها للمسار السياسي الهادف إلى إيجاد تسوية للملف
  • على لسان أحد المتطوعين.. تفاصيل إنقاذ شابين في جبل تدغين 
  • أسرته وجهت نداء مساعدة.. البحث عن مريض اختفى من مستشفى ابن مسيك في ظروف غامضة
  • بسبب استخدام الأموال لاستمالة الناخبين.. المحكمة الدستورية تجرد مستشارا استقلاليا من مقعده في البرلمان
عاجل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 على الساعة 21:00

لطفي بوشناق: أرفض تولي منصب وزير الثقافة وأنا متفرّغ لفني وموسيقتي

لطفي بوشناق: أرفض تولي منصب وزير الثقافة وأنا متفرّغ لفني وموسيقتي

بعد شائعات كثيرة رجحت حول إمكانية تولي الفنان التونسي لطفي بوشناق، منصب وزير للثقافة في تونس، خرج المطرب في تصريحات إعلامية، يؤكد فيها احترامه للتخصصات، وأنه فنان متفرغ لفنه فقط.

وقال لطفي بوشناق، في تصريحات إعلامية، اليوم الجمعة (22 نونبر)، إنه نقل لرئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي الذي التقاه اليوم، في قصر الضيافة في قرطاج، مشاغل قطاع الثقافة بإيجابياته وسلبيات.

 وأضاف أنه تطرق لموضوع يتعلق ب”مخطط الإرتقاء بهذا الميدان، على المستوى المحلي والعربي والعالمي وإلى أهمية الثقافة باعتبارها الحل للأمة العربية ومثبّت الهوية الوطنية”، معتبرا أن “اقتصاد أكبر دولة في العالم وهي الولايات المتحدة الأمريكية يعتمد على الثقافة”.

وردا على إمكانية اقتراحه لتولّي منصب وزير للثقافة، وهو التوقع الذي نشرته عدد من المواقع التونسية، أكّد بوشناق أنه سيرفض هذا المقترح إذا ما عُرض عليه هذا المنصب الوزاري، مشددا على أنه “يؤمن بالإختصاص ويعمل على تأدية رسالته”.

كما أوضح أنه “متفرغ للفن والموسيقى وأنّ الإدارة تتطلب من تتوفّر فيه صفات المهنية والحرفية”، مضيفا أن أهم المقترحات التي قدّمها لرئيس الحكومة المكلّف تمحورت حول “الإهتمام بالثقافة ودعم الأعمال الثقافية التي تستحق ذلك إلى جانب دعم المبدعين التونسبين”.