• أحدهما رابور شاب.. وفاة تلميذين في شفشاون بسبب الشوفو 
  • الاصطياد في المياه العكرة.. وكالة الأنباء الفرنسية تكيل المديح للطرح الانفصالي
  • قال إن الأمور ستعود إلى نصابها في القريب.. عبيابة يعلن قرب فتح معبر سبتة
  • إلياس أخوماش.. موهبة مغربية لقبه أسطورة برشلونة بميسي الجديد
  • تضمنت الأوضاع في الساحل و”تهديدات” إيران.. مضامين مباحثات بوريطة وبومبيو
عاجل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 15:58

أول فوز لخليلوزيتش.. أسود الأطلس يستعيدون الثقة بثلاثية أمام برونودي

أول فوز لخليلوزيتش.. أسود الأطلس يستعيدون الثقة بثلاثية أمام برونودي

حقق المنتخب الوطني، اليوم الثلاثاء (19 نونبر)، أول فوز رسمي، بقيادة الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، بنتيجة 3-0، على حساب المنتخب البوروندي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير لويس رواغاسوري في مدينة بوجمبورا، برسم الجولة الثانية ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون.

تشكيلة مغايرة

ودخل الناخب الوطني بشكيلة مغايرة عن التي لعبت ضد موريتانيا، ومن أهم التغييرات كانت دخول فيصل فجر ونهير فضال وحمزة مينديل ورشيد العليوي أساسيين، مع الاحتفاظ بكل من نور الدين أمرابط ويونس عبد الحميد احتياطيين، وهي خطوة لم تكن متوقعة في تشكيلة الأسود.

تغيير المراكز بشكل مفاجئ

وفاجأ وحيد خليلوزيتش خصمه البرونودي، بوضع أشرف حكيمي كجناح أيمن، ووضع العليوي كرأس حربة ويوسف النصيري كلاعب وسط حر، وتوظيف حكيم زياش كجناح وهمي يملك كامل الحرية بين خط الوسط وخط الهجوم.

سيطرة ميدانية رغم الأرضية السيئة

ونجحت عناصر أسود الأطلس في فرض سيطرتها ميدانيا طيلة المباراة، وبلغت نسبة الاستحواذ 58 في المائة، كما هدد أبناء وحيد المرمى أزيد من عشر مرات، من بينها 6 فرص كانت سانحة للتسجيل، لولا حارس المرمى والعارضة التي وقفت في وجه النصيري وزملائه.

وافتتح نصير مزراوي النتيجة في الدقيقة 27 ووقع النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 39، ليعود حكيمي في الدقيقة 82 ليسجل الهدف الثالث.

حسابات المجموعة

وجمع المنتخب الوطني 4 نقاط بعد مبارتين، ليتربع على صدارة المجموعة الخامسة، في انتظار نتيجة مباراة جمهورية إفريقيا الوسطى الذي يملك 3 نقاط ضد موريتانيا صاحب النقطة الوحيدة، فيما ظل منتخب البرونودي في المركز الأخير بدون رصيد.