• أحدهما رابور شاب.. وفاة تلميذين في شفشاون بسبب الشوفو 
  • الاصطياد في المياه العكرة.. وكالة الأنباء الفرنسية تكيل المديح للطرح الانفصالي
  • قال إن الأمور ستعود إلى نصابها في القريب.. عبيابة يعلن قرب فتح معبر سبتة
  • إلياس أخوماش.. موهبة مغربية لقبه أسطورة برشلونة بميسي الجديد
  • تضمنت الأوضاع في الساحل و”تهديدات” إيران.. مضامين مباحثات بوريطة وبومبيو
عاجل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 15:00

بالصور من تافراوت.. حوالي 1170 مستفيد من حملة طبية مجانية في جماعة تهالة

بالصور من تافراوت.. حوالي 1170 مستفيد من حملة طبية مجانية في جماعة تهالة

استفاد ما يقارب 1168 شخصا من خدمات قافلة طبية مجانية، نهاية الأسبوع الماضي، في مركز جماعة تهالة تافراوت إقليم تزنيت.

القافلة التي نظمها اتحاد تهالة اغشان، بتنسيق مع وزارة الصحة، ووزارة التربية الوطنية، تمكنت من إجراء حوالي 1654 فحص طبي لمستفيدين أغلبهم أتوا من دواوير جماعة إريغ تهالة والجماعات المجاورة كأيت وافقا وتافراوت وأملن وترسواط.

وقد احتل الطب العام الحيز الأكبر من التخصصات المطلوبة خلال القافلة بـ508 فحص، تلاه تخصص طب العيون بـ473 فحص، حيث تمكن الطاقم الطب من رصد 44 حالة للكاتاراكت (الجلالة) ليتم تسجيلها في الحملة المرتقبة لعمليات الجلالة التي ستنظمها جمعية إيسافارن للصحة والتنمية في تافراوت، الشهر المقبل.

وقال الدكتور محمد هيو، أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة ورئيس قافلة “تادوسي اكويان”، إن “هذا العمل يأتي في إطار تفعيل دور المجتمع المدني في سد الخصاص في المجال الصحي، وتقريب الخدمة الصحية من المواطن القروي، من ساكنة جماعة إريغ تهالة”.

وشملت هذه الحملة المجانية عدة تخصصات كالطب العام، وطب الأسنان، والجهاز الهضمي، وطب العظام، وطب الأطفال، وطب القلب والشرايين، وطب الغدد والسكري، وطب المسالك البولية، وطب النساء والتوليد، وطب الحنجرة والأنف، وطب العيون، ومختبر التحاليل والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

واختتمت فعاليات اليوم الأخير للحملة الطبية بتنظيم حفل تكريم على شرف الطاقم الطبي وأعضاء اللجنة الطبية للاتحاد، وذلك بحضور قائد قيادة تهالة وأعضاء الإتحاد والعديد من الفنانين كالحسين بردواز والفنان عبد اللطيف عطيف والفنان هشام ماسين.