• من كولومبيا.. اليونيسكو تدرج فن كناوة ضمن التراث الثقافي غير المادي للإنسانية
  • رئاسيات الجزائر.. نتائج أولية تظهر تقدم تبون
  • إلهام نويرة.. مغربية تقود الحافلات الدولية في بلجيكا
  • جبل تدغين.. إنقاذ شابين حاصرتهما الثلوج
  • بينهم الطوزي والتازي وجطو ورشيق وكسيكس.. اللائحة الكاملة لأعضاء لجنة النموذج التنموي
عاجل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 على الساعة 15:00

صاحبه مبحوث عنه بموجب 10 مذكرات بحث وطنية ودولية بتهم النصب والتزوير.. حقيقة فيديو “اتهامات خطيرة لأمنيين”

صاحبه مبحوث عنه بموجب 10 مذكرات بحث وطنية ودولية بتهم النصب والتزوير.. حقيقة فيديو “اتهامات خطيرة لأمنيين”

راج على وسائل التواصل الاجتماعي، في الساعات الماضية، مقطع فيديو نشر في موقع يوتيوب، وتضمن اتهامات خطيرة لعدد من المسؤولين الأمنيين.

ويدعي الشخص الذي يظهر في الفيديو، الذي تتجاوز مدته 16 دقيقة، كشف وقائع “تورط” مسؤولين أمنيين كبار في جرائم ثقيلة، مطالبا بفتح تحقيق بشأنها دون استثناءه منه.

وحسب ما نقله موقع “كود”، فالشخص الذي يظهر في الفيديو ويدعة (ن.ش)، مقيم في الإمارات، يحاول من خلال ما ذكره في الفيديو “التغطية” على “ما هو أهم” بالنسبة إليه ألا وهو وضعه القانوني.

فالمعني بالأمر، يضيف الموقع ذاته، مبحوث عنه على الصعيدين الوطني والدولي بموجب عشر مذكرات بحث في قضايا تتعلق ب “النصب والتزوير وخلق شركات وهمية وإصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن (ن.ش) يلاحق بهذه الجرائم الثقيلة بعد تقديم شكاية ضده تضمنت اتهامات بالتورط في عمليات تزوير وصلت قيمتها المالية إلى مليار و200 مليون سنتيم، إلى جانب إصدار شيكات بدون رصيد، منها شيكين بقيمة 900 و450 مليون سنتيم.

ونقل موقع “كود” عن مصدر موثوق أن توزيع (ن.ش) للاتهامات بهذا الأسلوب الغرض منه “الابتزاز والضغط على من كانوا يحققون أرباحا مهمة من نشاطه الذي كان يمارسه عبر إنشاء شركات وهمية”.