• أحدهما رابور شاب.. وفاة تلميذين في شفشاون بسبب الشوفو 
  • الاصطياد في المياه العكرة.. وكالة الأنباء الفرنسية تكيل المديح للطرح الانفصالي
  • قال إن الأمور ستعود إلى نصابها في القريب.. عبيابة يعلن قرب فتح معبر سبتة
  • إلياس أخوماش.. موهبة مغربية لقبه أسطورة برشلونة بميسي الجديد
  • تضمنت الأوضاع في الساحل و”تهديدات” إيران.. مضامين مباحثات بوريطة وبومبيو
عاجل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 على الساعة 22:08

عقوبات مشددة أبرزها توقيف الهلالي 6 مباريات.. لجنة التأديب حيّحات على أندية البطولة

عقوبات مشددة أبرزها توقيف الهلالي 6 مباريات.. لجنة التأديب حيّحات على أندية البطولة

فاجأت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الوطنية، خاصة فريق نهضة بركان ولاعبه بكر الهلالي، حيث قررت توقيف هذا الأخير 6 مباريات، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم.

مؤجل الجولة الخامسة
وأوقفت اللجنة بكر الهلالي لاعب فريق نهضة بركان لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي بناء على المادتين 91و97 من قانون العقوبات، حيث قام باستفزاز جماهير نادي الوداد الرياضي وكذا عدم امتثاله لقرار حكم المقابلة.
كما غرمت الفريق البرتقالي مبلغ 2000 درهما، لعدم امتثال لاعبه بكر الهلالي، لقرار حكم المباراة المذكورة، بناء على المادة 97 من قانون العقوبات.
واستدعت اللجنة أيضا كل من الرداد الداكي، حكم المباراة التي جمعت فريق الوداد الرياضي ونهضة بركان، ويحيى جبران لاعب فريق الوداد الرياضي، للمثول أمام اللجنة المركزية للتأديب، يوم 21 نونبر.
وتم تغريم فريق الوداد الرياضي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وأيضا مبلغ 5 آلاف درهم، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

الجولة السادسة
وغرمت اللجنة ذاتها فريق الجيش الملكي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب، في المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وأيضا تغريمه، مبلغ 20 ألف درهم، لاقتحام أحد جماهيره أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

مؤجل الجولة الثالثة
وبخصوص الجولة الثالثة، غرمت الجامعة فريق الجيش الملكي، مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما غرمت فريق حسنية أكادير، مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم فريق حسنية أكادير، مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب، في المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وبسبب حصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، غرمت اللجنة فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وغرمت فريق الوداد الرياضي، مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما غرمت فريق اتحاد طنجة، مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وأوقفت الجامعة أشرف الإدريسي لاعب فريق رجاء بني ملال لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك أسفي بناء على المادة 53/2.