• قالوها العلماء.. صبغ الشعر بانتظام يزيد نسب الإصابة بسرطان الثدي
  • قضية الصحراء.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد دعمها للمسار السياسي الهادف إلى إيجاد تسوية للملف
  • على لسان أحد المتطوعين.. تفاصيل إنقاذ شابين في جبل تدغين 
  • أسرته وجهت نداء مساعدة.. البحث عن مريض اختفى من مستشفى ابن مسيك في ظروف غامضة
  • بسبب استخدام الأموال لاستمالة الناخبين.. المحكمة الدستورية تجرد مستشارا استقلاليا من مقعده في البرلمان
عاجل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 على الساعة 20:00

بعد تعنيف مراقب لسيدة معاقة.. شركة طرامواي الرباط سلا توضح

بعد تعنيف مراقب لسيدة معاقة.. شركة طرامواي الرباط سلا توضح

خرجت شركة طرامواي الرباط عن صمتها بخصوص الصور التي تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الثلاثاء (12 نونبر)، توثق لحظة قيام أحد مستخدمي الشركة بسحل امرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب عدم تقديمها للتذكرة.
وأكدت الشركة أنه تم “تبادل الحوار مع الراكبة، والتي لم تكن تحمل تذكرة، من طرف مراقبين إثنين، أحدهما لم يكن في أوقات عمله الرسمية”، مضيفة أن “هذا الأخير أظهر سلوكا غير حضاريا ولا يحترم الإجراءات المعتمدة”.
وتابعت الشركة أنها “تجري التحقيق حاليا في الإجراءات التأديبية التي سيتم اتخادها وفقًا لأنظمة العمل”، مؤكدة أنها “ستبذل كل جهدها ليبقى هذا الحدث حدثا استثنائيا معزولا”.
وكان سكان مدينتي الرباط وسلا قد عبروا عن استيائهم الكبير، من شركة الطرامواي، بعد الواقعة المذكورة، حيث نشرت مجموعة من الصفحات الفايسبوكية صورا للسيدة، مؤكدين أنه “لولا تدخل الركاب، لكانت السيدة في خبر كان، الأمر الذي خلف استهجان كل الحاضرين بعين المكان”.
وشددت الصفحات ذاتها على أن “المراقب تصرف بلباقة مع السيدة في حين أن المستخدم الثاني الذي هو في الأصل خارج دوامه، فضل التدخل بطريقة أهانت السيدة المقعدة وعرضت حياتها للخطر”.