• أحدهما رابور شاب.. وفاة تلميذين في شفشاون بسبب الشوفو 
  • الاصطياد في المياه العكرة.. وكالة الأنباء الفرنسية تكيل المديح للطرح الانفصالي
  • قال إن الأمور ستعود إلى نصابها في القريب.. عبيابة يعلن قرب فتح معبر سبتة
  • إلياس أخوماش.. موهبة مغربية لقبه أسطورة برشلونة بميسي الجديد
  • تضمنت الأوضاع في الساحل و”تهديدات” إيران.. مضامين مباحثات بوريطة وبومبيو
عاجل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 على الساعة 13:00

بين البرتقالي والأحمر.. بركان يعاقب الهيلالي والناصيري يستخدم “vu” مع جبران!

بين البرتقالي والأحمر.. بركان يعاقب الهيلالي والناصيري يستخدم “vu” مع جبران!

لازال متابعو الشأن الكروي في المغرب ينتظرون تدخلا من العصبة الاحترافية لكرة القدم، أو بلاغ من هذه الجهة المسؤولة، بعد واقعة لاعب فريق الوداد يحيى جبران، الذي رصدته عدسات الكاميرا يبصق بعد إنذاره من طرف الحكم، في مباراة فريقه، أول أمس الأحد (10 نونبر)، ضد ضيفه نهضة بركان.

لا بلاغ ولا تقرير

ولم تخرج العصبة الاحترافية لكرة القدم، ببلاغ توضح فيه الحادثة.
كما أن العصبة ملزمة بنشر تقرير الحكم لتوضيح الأمور، خاصة أن اللقطة تم توثيقها بعدسات كاميرا المباراة، ونشرها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم تحرك إدارة الوداد البيضاوي ساكنا أمام ما حدث.
وتنص القوانين في مثل هذه الحالات، على أن لجنة الانضباط مطالبة باستدعاء يحيى جبران، وفتح تحقيق في الموضوع، لكشف تفاصيل الحدث، وما إذا كانت موجهة لحكم المباراة.

تصريح جبران

ومن جهته، نفى يحيى جبران أن يكون قصد الحكم، وقال في تصريح لموقع “كوورة”: “لقد تابعت التأويلات الكثيرة بعد المباراة وكل واحد أعطى تأويلا لها، هناك من قال إن الحكم هو المقصود وآخرون قالوا زميلي عملود، الصحيح أني عاتبت نفسي بتلك الحركة و ليس أحدا آخر”.
وأضاف: “لا أجد تفسيرا لما حدث، لكن بصدق البصق كان القصد منه تعبيرا عن عدم رضاي على شخصي وعلى كيفية خروجي وفريقي منهزم بهدف”.

إدارة بركان لا ترحم

وفي حدث وقع في المباراة ذاتها، لم يرحم المكتب المسير لنادي نهضة بركان لاعبه بكر الهيلالي، وقرر توقيفه لمبارتين وتغريمه بمبلغ 30 ألف درهم، على خلفية السلوكات التي قام بها.

ووصف النادي البرتقالي تلك السلوكات بـ”الغير مسؤولة واللارياضية” والتي تلقى على إثرها بطاقة حمراء في الدقيقة 74.

كما اعتذر المكتب المسير للنادي لجماهير الوداد وبركان خاصة والجماهير المغربية عامة عن التصرف الذي وصفه بـ”الغير مقبول من اللاعب الهيلالي”.