• قالوها العلماء.. صبغ الشعر بانتظام يزيد نسب الإصابة بسرطان الثدي
  • قضية الصحراء.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد دعمها للمسار السياسي الهادف إلى إيجاد تسوية للملف
  • على لسان أحد المتطوعين.. تفاصيل إنقاذ شابين في جبل تدغين 
  • أسرته وجهت نداء مساعدة.. البحث عن مريض اختفى من مستشفى ابن مسيك في ظروف غامضة
  • بسبب استخدام الأموال لاستمالة الناخبين.. المحكمة الدستورية تجرد مستشارا استقلاليا من مقعده في البرلمان
عاجل
الإثنين 11 نوفمبر 2019 على الساعة 23:00

بعد تحذيرات من استهلاك المياه المعبأة من طرفها.. شركة “سيدي حرازم” تعترف بثلوت مياهها وتتأسف

بعد تحذيرات من استهلاك المياه المعبأة من طرفها.. شركة “سيدي حرازم” تعترف بثلوت مياهها وتتأسف

أكدت شركة “سيدي حرازم” للمياه المعدنية صحة ما تم تداوله حول عدم مطابقة مياه معبأة من طرفها، لمعايير الجودة، معبرة عن أسفها لهذا الحادث.

وقالت الشركة، في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين (11 نونبر)، إنه تم “الوقوف من طرف المعهد الوطني للصحة على عدم مطابقة معايير الجودة في ثلاثة عينات لقنينات المياه المعدنية “سيدي حرازم” من حجم 0.5 لتر معبأة في خط إنتاج جديد تم تشغيله في أواخر شهر غشت 2019″.

وأضاف البلاغ أن الشركة “باشرت، بتوافق مع وزارة الصحة العمومية، بتنفيذ مجموعة من المبادئ العملية، أولها، وقامت مباشرة بوقف الإنتاج على الخط المعني”.

وأوضحت الشركة أنه بمجرد إخبارها بالأمر، قامت “بسحب كل المنتوج غير المطابق لمعايير الجودة من كل نقط البيع، رغم أن عدم المطابقة تقتصر على ثلاث دفعات من الإنتاج.

وقمنا بعد ذلك بإتلاف المنتوج المسحوب”، يوضح البلاغ.

وأبرز المصدر ذاته أن الشركة قامت بإجراء “تشخيص شامل لشبكة الإنتاج قصد تحديد مصدر المشكل، مكنها هذا التشخيص من التأكد من أن عدم مطابقة المعايير هذه تهم فقط دفعات محدودة من قنينات المياه المعدنية سيدي حرازم من حجم نصف لتر تم إنتاجها بعد تشغيل الخط الجديد للإنتاج في اواخر شهر غشت 2019”.

وكانت “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك” أعلنت أنه وبعد اطلاعها على معطيات الأخبار الرائجة بخصوص عدم صلاحية الماء المعدني “سيدي حرازم”، من صنف 0.5 و1 لتر، المأخوذة من عينات منها في جهة سوس ماسة، تبين “احتواؤها على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين، خاصة الأطفال منهم و المسنين وذوي نقص المناعة”.

واتهمت الجمعية مصالح وزارة الصحة ب”التستر المفضوح” على الأمر، وأوضحت، في بلاغها، أن هذه المصالح “لم تكلف نفسها إبلاغ المواطنين بماعية الموضوع، ولم تقم بالتدابير القانونية لسحب المنتوج من السوق الوطنية، ولم تقم باتخاذ الجزاءات القانونية ضد الشركة المصنعة”.

إقرأ أيضا: وزارة الصحة متهمة ب”التستر المفضوح”.. تحذيرات للمغاربة من وجود “جراثيم خطيرة” في مياه معدنية لعلامة معروفة