• مركب محمد السادس في سلا.. طفرة نوعية في الكرة المغربية 
  • مركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة.. معلمة رياضية وطنية استثنائية بمعايير دولية (صور)
  • نبيل مرزوق.. شاب من ذوي القدرات الخاصة يتوج ببطولة البوتشيا في تونس (صور)
  • ما عطلوهش.. التحرش بأجنية يقود شابا إلى الاعتقال في الصويرة 
  • بعد الجولة الإفريقية الثانية.. حسنية أكادير “ينسى” غاموندي والوداد لازال يعيش صدمة الديربي
عاجل
الإثنين 11 نوفمبر 2019 على الساعة 15:00

رقص وأمداح وسماع.. الطريقة الكركرية يُحيون ذكرى المولد النبوي (فيديو وصور)

رقص وأمداح وسماع.. الطريقة الكركرية يُحيون ذكرى المولد النبوي (فيديو وصور)

يقيم مريدو الطريقة الكركرية حفلا لمدة أسبوع كامل، للاحتفال بذكرى المولد النبوي، وذلك في الزواية الكركرية، في مدينة العروي.

واجتمع عدد كبير من مريدي الطريقة الكركرية، من ضمنهم أبناء الجالية الموجودين في الخارج والمشرفين على بعض الفروع في المدن الأوروبية، إضافة إلى مريدين ومريدات مغاربيين وأوروبيين، أقاموا حفلا كبيرا انطلق، يوم الجمعة الماضي (8 نونبر)، ويستمر إلى غاية الجمعة المقبل (15 نونبر)، وسط الزواية.

وسيشهد الأسبوع الجاري في الزواية الكركرية، بقيادة محمد فوزي الكركرس، تقديم دروس دينية وأمداح وسماع على الطريقة الصوفية، والعديد من الأنشطة الاجتماعية والدينية والعلمية والفنية وعروض شعرية ومداخلات.

وردا على الجدل القائم حول ألوان الطريقة والملابس، صرح أحد مريدي الطريقة الكركرية لموقع “كيفاش” أن تلك الألوان الاثنا عشر أصلها عبارة “لا إله إلا الله” وعبارة “محمد رسول الله” حيث يرمز عدد الألوان إلى عدد أحرف هاتين العبارتين.

ونشرت الزاوية على صفحتها على الفايس بوك أن الهدف من هذا الاحتفال هو “ترسيخ ثوابت الهوية الدينية للمملكة المغربية التي تعتبر نموذجا دينيا وحضاريا يتميز بالوسطية والاعتدال، والمساهمة في بث قيم المحبة والتعارف بين الحضارات”.