• بالصور من منطقة الهرهورة.. تفاصيل حجز أزيد من 470 كيلوغرام من الكوكايين داخل شقة
  • صفقة بالملايين.. بنشماش يستعد لتغيير التجهيزات السمعية البصرية في مجلس المستشارين
  • في بادرة إنسانية.. المحمدي وفجر يهديان قميصين لطفلين من بوروندي
  • مشجعي حسنية أكادير: بلاغ إقالة غاموندي “عنيف”
  • اعترافا بالالتزام الملكي من أجل التسامح والسلام.. مدينة لوس أنجلس تعلن الـ19 نونبر “يوم المغرب”
عاجل
السبت 09 نوفمبر 2019 على الساعة 14:00

المخترع العزوزي: المراحل المقبلة هي الأهم… وأحتاج للدعم المادي ولمسثتمر لأتمم عملي 

المخترع العزوزي: المراحل المقبلة هي الأهم… وأحتاج للدعم المادي ولمسثتمر لأتمم عملي 

أكد يوسف العزوزي أن فوزه بلقب “مخترع العرب” ضمن مسابقة “نجوم العلوم”، مجرد خطوة أولى في طريق تحقيق هدفه، وأنه الآن دخل في أكثر المراحل حساسية بالنسبة إلى أي مخترع.

وقال المخترع المغربي، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إنه يستعد حاليا لمرحلة التجربة على الحيوان لاختبار ابتكاره وأن هذه المرحلة تعد الأكثر أهمية في بلوغ مسعاه.

وجاء في معرض حديث الشاب المبدع: “دابا كنستعد ندير التجربة على الحيوان، وهاد التجربة مهمة بزاف، وكتحتاج للكثير من العمل والمال”.

وأضاف: “الجائزة اللي حصلت عليها هي 300 ألف دولار، وهي مخصصة للاختراع وماشي للربح الشخصي”.

وردا على ما يحتاجه في الوقت الراهن، قال ابن مدينة القصر الكبير: “دابا كنقلب على مسثتمر باش يتبنى المشروع ديالي، حيث المرحلة الجاية غادي تكلف ما يقارب 400 ألف دولار، عاد غادي تجي مراحل أخرى كالتجربة على الإنسان والتسويق”.

وشدد العزوزي على أن هدفه من هذا الاختراع هو خدمة البشرية جمعاء، وليس البحث عن ربح مادي شخصي، مشيرا إلى أن الدخول في مجال الاختراعات يكلف صاحبها الكثير من الجهد والمال، لكن الهدف الأسمى هو مساعدة الأشخاص المرضى.

وشارك المخترع المغربي ب“دعامة لتعديل تدفق الدم عند مرضى القلب”، والتي قدمها على أنها قادرة على إلى إلغاء تكاليف الصيانة في وسائل العلاج الحالية، وهو ما يعني مساعدة مرضى فشل القلب الاحتقاني على توفير الكثير من المال على المدى الطويل، حيث سيساعد على تحسين كفاءة توزيع الدم بأسلوب فعال من حيث التكلفة ليساعد في تجنب الإصابة بقصور القلب، حيث تتحكم الدعامة في تدفق الدم عبر الشريان الأبهر، وتعمل كبديل محتمل منخفض التكلفة للحلول الحالية، مثل مضخات القلب.