• حذر من “حرب أهلية”.. المغرب يدين التدخلات الخارجية في ليبيا
  • كسبت حب الجمهور المغاربي والعربي.. حفيظة فالكو تودع برنامج ذي فويس (فيديو)
  • قضايا فساد.. شقيق بوتفليقة يمثل أمام القضاء
  • مسلم: أمل صقر الزوجة ديالي وأنا سعيد ومرتاح بزواجي بها
  • للمرة الثانية.. الوداد يفشل في تحقيق الفوز أمام ماميلودي صن داونز 
عاجل
الجمعة 08 نوفمبر 2019 على الساعة 20:00

اعتبروه احتراما وتقديرا.. أمريكيون يعلقون على “تقبيل” فلاحة يد إيفانكا ترامب

اعتبروه احتراما وتقديرا.. أمريكيون يعلقون على “تقبيل” فلاحة يد إيفانكا ترامب Farmer Aicha Bourkib kisses Ivanka Trump's hand, the daughter and senior adviser to President Donald Trump, in the province of Sidi Kacem, Morocco, Thursday, Nov. 7, 2019, as Ivanka Trump tours an olive grove collective where local women farmers are benefitting from changes allowing them to inherit land. (AP Photo/Jacquelyn Martin)

أميمة لبيض

على عكس ما قام به مغاربة، لم ينتقد فايسبوكيون أمريكيون تصرف فلاحة مغربية من سيدي قاسم، قبلت يد إيفانكا ترامب، مستشارة وابنة الرئيس الأمريكي، خلال جولة قامت بها، أمس الخميس (7 نونبر)، في حقول للزيتون في سيدي قاسم.

ونوه معلقون أمريكيون بتصرف السيدة المغربية، إذ اعتبروه “ترحيبا خاصا ومميزا” لإيفانكا، التي جاءت إلى المغرب بغرض دعم المرأة المغربية وتعزيز مكانتها داخل المجتمع.

ووصف فايسبوكيون أمريكيون تصرف الفلاحة المغربية بـ”الترحيب الحار”، الذي يعد عربون تقدير واحترام، لمستشارة الرئيس الأمريكي.

وعلقت إحداهن: “جميل أحببت الصورة”، ودون آخر: “إن تقبيلها يدها تصرف مرتبط بثقافة المغاربة يدل على الاحترام والتقدير”.

وأضاف آخر: “هذا شيء جميل لنراه”.

وفي تعليقات أخرى، شكر معلقون إيفانكا، على مجهوداتها لدعم النساء، عن طريق مبادرتها “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”.

وبدوره، تقاسم ترامب على صفحته الرسمية على الفايس بوك، مقالا صحافيا يلخص زيارة ابنته إلى سيدي قاسم، أرفقه بتعليق جاء فيه: “صاحبات أراضي فلاحية في المغرب يخصصن استقبالًا حارًا لإيفانكا”.

ونشرت المستشارة الأمريكية على صفحتها على الفايس بوك، فيديوهات لرحلتها، عبرت في تعليقاتها عليها عن سعادتها الكبيرة بلقاء نساء مغربيات، وكذا الترحيب المميز الذي حظيت به.

يذكر أن زيارة إيفانكا ترامب هي الأولى من نوعها إلى المغرب وتهدف إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.