• الطماع كيقضي عليه الكذاب.. تركي يستغل مغربيات يبحثن عن أزواج أتراك وينصب باستعمال صورهن!
  • الصخيرات.. الدرك يوقف المتشبه فيه بالاعتداء على الرابورة “بسيكو كوين”
  • بسبب الشهب الاصطناعية ورمي القارورات وسط الملعب.. غرامات في حق 4 أندية
  • بسبب تورطه في ملف حمزة مون بيبي.. بوليسي غادي يدوز الحبس ويخلص غرامة 
  • ضمنهم رئيس فريق البام.. رؤساء فرق برلمانية ينتفضون ضد بنشماش
عاجل
السبت 26 أكتوبر 2019 على الساعة 12:00

لليوم ال10.. استمرار المظاهرات في لبنان والمحتجون يقطعون الطرقات

لليوم ال10.. استمرار المظاهرات في لبنان والمحتجون يقطعون الطرقات

تتواصل الحركة الاحتجاجية في لبنان لليوم العاشر على التوالي، للمطالبة باستقالة الحكومة ومحاسبة الطبقة السياسية على الوضع الاقتصادي الذي وصلت اليه البلاد.

وقطع محتجون، صباح اليوم السبت (26 أكتوبر)، الطرقات في عدد من المناطق اللبنانية، خصوصا الطرقات الرئيسية المتجهة من بيروت إلى محافظات الشمال والجنوب وبعض مناطق جبل لبنان.

ونقل موقع قناة “الجزيرة” أن المتظاهرين يحاولون الاستمرار بزخم التحرك، لإجبار الطبقة السياسية الحاكمة على التوصل إلى حلول ترضي الشارع الغاضب، وعلى رأس مطالبهم استقالة الحكومة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحركة تبدو خدولة في ساعات الصباح الأولى وتزداد زخما عند الظهر وعند المساء وهم يعمدون إلى قطع الطرقات لتقطيع أوصال المدن.

ونقل الموقع عن مراسل القناة أن هناك حالة من الاستعصاء السياسي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء سعد الحريري عرض الاستقالة على رئيس الدولة ميشيل عون شرط أن يتم تشكيل حكومة من غير الحزبيين أي التكنوقراط.

سبت الساحات
في هذه الأثناء، دعت حملة “لحقي” المدنيّة، للمشاركة في مظاهرات “سبت الساحات” في الأراضي اللبنانية كافة.

وفي بيان لها قالت: “وجودنا في الشوارع لأكثر من أسبوع وبعد استمرار السلطة في مناوراتها وإنكارها مطالبنا التي تتردد في جميع مناطق لبنان حان الوقت لإجبار السلطة على التجاوب وتصعيد ضغط الشارع”.

وتابع بيان الحملة: “نعلن يوم السبت يوم الساحات وندعو إلى تظاهرات ضخمة في جميع المناطق تحت عنوان سبت الساحات. فلنتظاهر رفضا لأكاذيب السلطة ومحاولات التفافها الدائمة على انتفاضتنا الشعبية لإسقاط حكومة قوى النظام الحاكم”.

إغلاق المدارس والجامعات

وبقيت الجامعات والمدارس والمصارف مغلقة، لليوم العاشر على التوالي من الاحتجاجات على مستوى البلاد، التي أثارتها الضرائب الجديدة المقترحة من جانب الحكومة اللبنانية.

ويوم أمس الجمعة، وقعت اشتباكات في بيروت بين المعتصمين ومجموعة موالية لحزب الله على خلفية إطلاق شعارات ضد فساد الطبقة السياسية الحاكمة، تدخلت على إثرها قوات مكافحة الشغب لفض الاشتباك. كما تزامن ذلك مع اعتصام مناصري التيار الوطني الحر في بعض المناطق تأييدا لمواقف رئيس الجمهورية.