• من كولومبيا.. اليونيسكو تدرج فن كناوة ضمن التراث الثقافي غير المادي للإنسانية
  • رئاسيات الجزائر.. نتائج أولية تظهر تقدم تبون
  • إلهام نويرة.. مغربية تقود الحافلات الدولية في بلجيكا
  • جبل تدغين.. إنقاذ شابين حاصرتهما الثلوج
  • بينهم الطوزي والتازي وجطو ورشيق وكسيكس.. اللائحة الكاملة لأعضاء لجنة النموذج التنموي
عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2019 على الساعة 17:00

بعد الجدل.. مجلس حقوق الإنسان يطلع والدة الأبلق على تقريره بشأن وضع ابنها الصحي

بعد الجدل.. مجلس حقوق الإنسان يطلع والدة الأبلق على تقريره بشأن وضع ابنها الصحي

بعد تضارب الأنباء حول وضعه الصحي وخوضه إضراب عن الطعام لأزيد من 40 يوما، أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان أنه أطلع والدة ربيع الأبلق، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، على نتائج الزيارة التي قام بها بشكل مفاجئ لابنها.

وأفاد بيان مقتضب نشره المجلس على صفحته على موقع الفايس بوك، بأنه طمأن والدة الأبلق على وضعيته وفقا لتقرير الفحص السريري الذي أجراه طبيب المجلس بهذا الخصوص.

وكانت إدارة السجن المحلي “طنجة 2” نفت أن يكون ربيع الأبلق، دخل في إضراب عن الطعام، معتبرة أن ما راج حول ذلك “أكاذيب لخدمة أجندة خاصة”.

وقالت إدارة المؤسسة السجنية، في بلاغ يوم السبت الماضي، إن الأبلق “لم يسبق له أن تقدم لها بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام”، مضيفة “أن النشاط اليومي للسجين المذكور يؤكد أن حالته الصحية عادية”.

واعتبرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ آخر، أن مطالبة بعض الجهات بالإفراج عن السجين ربيع الأبلق، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، “تعد مسا بقرارات قضائية صادرة عن قضاء مستقل”.
وأضافت المندوبية بأن المتتبع لما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وفضاءات التواصل الاجتماعي وغيرها، بخصوص ادعاء دخول الأبلق في إضراب عن الطعام، “يتبين له بشكل واضح أن جهات تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان تمادت في غيها بمواصلتها تأزيم وضعية هذا السجين، وعدم الاكتراث بمصلحته الشخصية والحفاظ على سلامته النفسية والجسدية”.