• مدير الشرطة القضائية: نطلع على كل ما يكتب وما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي… ونتفاعل معه بجدية
  • سيشمل 219 دوارا.. برنامج عمل مكثف لمواجهة موجة البرد في ميدلت (صور)
  • وادو لخليلوزيتش: يجب أن نجد حلولا بما نمتلكه من أسماء… والتصريحات السلبية ستأثر سلبا في اللاعبين 
  • جنوب إفريقيا.. انتخاب محمد بودرا على رأس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة
  • الأشخاص بدون مأوى والمختلين عقليا ضمن الأولويات.. تدابير لمواجهة آثار موجة البرد في إقليم الحسيمة
عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 على الساعة 20:00

ارتفع رقم معاملاتها.. “اتصالات المغرب” تجذب حوالي 68 مليون زبون

ارتفع رقم معاملاتها.. “اتصالات المغرب” تجذب حوالي 68 مليون زبون

سجلت شركة “اتصالات المغرب” ارتفاعا في عدد زبنائها الذي بلغ ما يقارب 68 مليون زبون، ونمو عائدات المجموعة (0.9+ في المائة على أساس قابل للمقارنة) بفضل بيانات النقال.

وكشفت الشركة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، كما عرفت أيضا ارتفاعا ملحوظا في عدد الزبناء حيث بلغ ما يقارب 68 مليون زبون، وفقا لنتائج أصدرتها المجموعة اليوم الاثنين (21 أكتوبر).

وعزت اتصالات المغرب، في بلاغها حول نتائجها الموحدة للتسعة أشهر الأولى من سنة 2019، هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى الاستثمار في البنى التحتية اللازمة و توسيع عروضها لتجعل الابتكار التكنولوجي في متناول أكبر عدد ممكن.

وقال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية، إن مجموعة “اتصالات المغرب تابعت دينامية النمو مع ارتفاع عائداتها، وخاصة خدمة البيانات وتحسين هوامشها بفضل ترشيد النفقات. إن هذه النتائج تدعم المجموعة في إنجاز الأهداف التي سطرتها و تؤكد على نجاعة ومردودية نموذجها الاقتصادي. وباعتبار اتصالات المغرب فاعلا مرجعيا على مستوى جميع الأسواق التي تعمل بها، فهي تستمر في مواكبة التغييرات التي استوجبها التحول الرقمي من خلال وضع البنى التحتية اللازمة وتوسيع عروضها لتجعل الابتكار التكنولوجي في متناول أكبر عدد ممكن”.

وبلغ عدد زبناء المجموعة 67,6 مليون في 30 شتنبر 2019، بارتفاع بنسبة 10,6 في المائة على أساس سنوي قابل للمقارنة، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى نمو في عدد زبناء النقال الدولي بنسبة 15.0 في المائة، الذي امتد نطاقه مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018 بعد دمج Tigo تشاد منذ فاتح يوليوز 2019.

كما حققت شركة اتصالات المغرب، نموا مستمرا في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك الموحد، مع ارتفاع النتيجة الصافية لحصة المجموعة بنسبة 1.3 على أساس قابل للمقارنة، وارتفاع كذلك في التدفقات النقدية من أنشطة التشغيل المعدلة بنسبة 18.0 في المائة مع مستوى من الاستثمار يمثل 12.0 في المائة من رقم المعاملات الموحد.

فيما بلغ رقم معاملات الشركة في نهاية شتنبر 2019، 27308 مليون درهم، بزيادة 0.6 في المائة (0.9 في المائة + على أساس قابل للمقارنة) بفضل الزيادة في رقم المعاملات في المغرب (1.3 في المائة+)، أما فيما يخص الاستثمارات سجلت الشركة انخفاضا باستثناء الترددات والتراخيص بنسبة 21.4 في المائة، وتمثل 12.0 في المائة من المبيعات.