• بالصور من منطقة الهرهورة.. تفاصيل حجز أزيد من 470 كيلوغرام من الكوكايين داخل شقة
  • صفقة بالملايين.. بنشماش يستعد لتغيير التجهيزات السمعية البصرية في مجلس المستشارين
  • في بادرة إنسانية.. المحمدي وفجر يهديان قميصين لطفلين من بوروندي
  • مشجعي حسنية أكادير: بلاغ إقالة غاموندي “عنيف”
  • اعترافا بالالتزام الملكي من أجل التسامح والسلام.. مدينة لوس أنجلس تعلن الـ19 نونبر “يوم المغرب”
عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 على الساعة 13:30

يهم المقاولين الذاتيين.. إطلاق خدمة الأداء الإلكتروني للضرائب

يهم المقاولين الذاتيين.. إطلاق خدمة الأداء الإلكتروني للضرائب

أعلنت “مجموعة بريد المغرب” إطلاق إمكانية الأداء الإلكتروني للضرائب لفائدة المقاولين الذاتيين، حيث سيصبح بإمكانهم أداء ما عليهم من واجبات ضريبية في وكالات البريد بنك أو على الإنترنت بواسطة بطاقة بنكية عبر البوابة الإلكترونية للمقاول الذاتي.

وذكر بلاغ لـ”مجموعة بريد بنك”، توصل به موقع “كيفاش”، بأن هذه الخدمة الجديدة تندرج “في إطار الجهود المبذولة لتسهيل عمل المقاولين الذاتيين وتمكينهم من توفير الوقت عن طريق تجنيبهم عناء التنقل، كما أنها ترمي إلى إثراء البوابة الإلكترونية المخصصة لنظام المقاول الذاتي وتعزيز قيم الشفافية”.

وأوضح البلاغ ذاته إلى أن “مجموعة بريد المغرب” بصفتها المشرف على تدبير السجل الوطني للمقاول الذاتي “وضعت بوابة إلكترونية رهن إشارة جميع الأشخاص الذاتيين الذين يمارسون نشاطًا مؤهلاً ومدرا للدخل”.

وتتيح هذه البوابة لفئة المقاولين الذاتيين إمكانية تدبير جميع العمليات المتعلقة بالسجل بما في ذلك طلبات التسجيل، والتعديل، والتشطيب، والإقرار الضريبي، إضافة إلى الأداء سواء عبر الوكالات البنكية أو بطريقة إلكترونية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ما يقرب من 114 ألف مقاول ذاتي قاموا، إلى حدود اليوم، بالتسجيل لدى 3248 وكالة تابعة للشبكات البنكية الشريكة لـ”بريد المغرب”.