• بالصور من منطقة الهرهورة.. تفاصيل حجز أزيد من 470 كيلوغرام من الكوكايين داخل شقة
  • صفقة بالملايين.. بنشماش يستعد لتغيير التجهيزات السمعية البصرية في مجلس المستشارين
  • في بادرة إنسانية.. المحمدي وفجر يهديان قميصين لطفلين من بوروندي
  • مشجعو حسنية أكادير: بلاغ إقالة غاموندي “عنيف”
  • اعترافا بالالتزام الملكي من أجل التسامح والسلام.. مدينة لوس أنجلس تعلن الـ19 نونبر “يوم المغرب”
عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 على الساعة 13:00

قال إن بلاده بددت أموال كثيرة على البوليساريو.. قيادي سابق في حزب بوتفليقة يعترف بمغربية الصحراء

قال إن بلاده بددت أموال كثيرة على البوليساريو.. قيادي سابق في حزب بوتفليقة يعترف بمغربية الصحراء

وجه الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، عمار سعداني، انتقادات لاذعة لقيادة البوليساريو، مجددا تأكيده على أن “الصحراء هي أراضٍ مغربية”.

وقال سعداني، في حوار مع موقع “كل شيء عن الجزائر”، “من الناحية التاريخية، الصحراء مغربية وليست شيئا آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين”.

وأضاف الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني: “في رأيي أن الجزائر التي تدفع أموال كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة، دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة”.

واعتبر سعداني أن العلاقة بين الجزائر والمغرب “هي أكبر من هذا الموضوع والآن الظرف مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغير في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولًا، وهذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا”.

وقال المتحدث إن موضوع الصحراء “يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب، لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليساريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها، أولى بها. هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر”.