• مدير الشرطة القضائية: نطلع على كل ما يكتب وما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي… ونتفاعل معه بجدية
  • سيشمل 219 دوارا.. برنامج عمل مكثف لمواجهة موجة البرد في ميدلت (صور)
  • وادو لخليلوزيتش: يجب أن نجد حلولا بما نمتلكه من أسماء… والتصريحات السلبية ستأثر سلبا في اللاعبين 
  • جنوب إفريقيا.. انتخاب محمد بودرا على رأس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة
  • الأشخاص بدون مأوى والمختلين عقليا ضمن الأولويات.. تدابير لمواجهة آثار موجة البرد في إقليم الحسيمة
عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2019 على الساعة 21:30

قيادية تجمعية: وصف العثماني لتعيين أمكراز وزيرا ب”معجزة الومن” وصف دقيق لأنه لا يتوفر على تجربة

قيادية تجمعية: وصف العثماني لتعيين أمكراز وزيرا ب”معجزة الومن” وصف دقيق لأنه لا يتوفر على تجربة

أفادت ياسمين لمهور، رئيسة الشبيبة التجمعية في جهة الرباط سلا القنيطرة، إن الشباب داخل الحزب “كان ينتظر أن يأتي التعديل الحكومي بقيمة مضافة للوطن وتغيير على البلد”.

وقالت ياسمين، في مداخلة لها، صباح اليوم الأحد (13 أكتوبر)، خلال أشغال مؤتمر شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، في مدينة فرانكفورت الألمانية، “نتأسف أنه اليوم تقلد أشخاص عديمي الكفاءة مناصب داخل الحكومة، دون تجربة مهنية، ولا يمكن أن يقدموا أي شيء للمغرب”·   

وذكرت لمهور بتصريح رئيس الحكومة الذي اعتبر فيه تعيين محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي، وزيرا للشغل والإدماج المهني، “أعجوبة الزمان”، معتبرة أن “وصف رئيس الحكومة دقيق لتنصيب أمكراز على رأس الوزارة بدون تجربة، وعلى رأس قطاع حيوي ومهم، وهو شخص معروف بعدم تقبله الحوار وإتقانه فقط للغة السب والشتم”.

وأشارت المتحدثة إلى أنه “لا يمكن تصريف الأزمات الداخلية للبيجيدي على حساب الاستحقاق والكفاءات، ونحن على أبواب نموذج تنموي جديد يتطلب تجميع الجهود والكفاءات”.

وهاجمت القيادية التجمعية الشابة، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، نزهة الوافي، وتساءلت “كيف يمكن أن تدبر قطاعا مماثلا وهي لا تتقن أي لغة من اللغات الحية؟”.