• في بادرة إنسانية.. المحمدي وفجر يهديان قميصين لطفلين من بوروندي
  • مشجعي حسنية أكادير: بلاغ إقالة غاموندي “عنيف”
  • اعترافا بالالتزام الملكي من أجل التسامح والسلام.. مدينة لوس أنجلس تعلن الـ19 نونبر “يوم المغرب”
  • خيام للدراسة وقافلة طبية وإجراءات وقائية.. جهود لمساعدة المتضررين من زلزال ميدلت (صور)
  • بسبب “خروقات” في التعمير.. القضاء يعزل رئيس جماعة الناظور سليمان حوليش
عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2019 على الساعة 15:56

دقائق بعد بلاغ وزارة الخارجية.. مزوار يقدم استقالته

دقائق بعد بلاغ وزارة الخارجية.. مزوار يقدم استقالته

دقائق بعد بلاغ وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بخصوص تصريحاته حول الجزائر، قدم صلاح الدين مزوار، قبل قليل من اليوم الأحد (13 أكتوبر)، استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وفي نص استقالته علل مزوار اتخاذه لهذه الخطوة بقيود شخصية، دون الإشارة لما خلفته تصريحاته.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، عبرت عن غضب الجهات الرسمية من تصريحات صلاح الدين مزوار، حول الجزائر، واصفة تصريحه بـ”التصرف الأرعن”.
وأكدت وزارة الخارجية، في بلاغ لها أصدرته اليوم الأحد (13 أكتوبر)، أن صلاح الدين مزوار، اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي في الجزائر خلال مؤتمر دولي منعقد في مراكش، مؤكدة على أن “حكومة الملك تشجب هذا التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهور”.
وأوضحت وزارة الخارجية ر بأن تصريح مزوار “أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية”، مضيفة أن “الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمكنه الحلول محل حكومة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولا سيما التطورات في هذا البلد الجار”، مشددة على أن ”موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص واضح وثابت”.
وكان مزوار قد قال خلال تصريح له، يوم أمس السبت (12 أكتوبر)، في مؤتمر السياسة العالمي، إن الاحتجاجات في الجزائر تبعث على الأمل عكس ما يراع الكثيرون، مضيفا أن العسكر مطالب بقبول مشاركة السلطة.